اتحاد الشغل للاحزاب الحاكمة : يوسف الشاهد هو المخول الوحيد لاختيار وزرائه

جدد نور الدين الطبوبي الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل رفض المنظمة الشغيلة ان يتم التحوير الوزاري المرتقب على قاعدة المحاصصة الحزبية مشددا على ضرورة اختيار كفاءات قادرة على حسن ادارة ” الوضع الصعب الذي تمر به البلاد”.

واوضح الطبوبي في تصريح لصحيفة الشروق في عددها الصادر اليوم الاحد ، ان رئيس الحكومة هو من يجب ان يختار وزرائه وتحمل مسؤولية برنامجه.

ودعا الطبوبي الى تقييم شامل لعمل وزراء حكومة الشاهد مبرزا ان مردود بعضهم لم يكن ايجابيا وفي المستوى المطلوب .

وتاتي تصريحات الطبوبي على وقع تسريبات وتاكيدات على لسان قيادات احزاب حاكمة ، كشفت وجود ضغوطات على الشاهد تسببت في تاجيل الاعلان عن التعديل الحكومي.

كما كشفت المشاورات ، اصرار حزبي النهضة والنداء على فرض تصورهما لهذا التحوير : النهضة بعدم المس من وزرائها ،والنداء بتوسيع تمثيلية الحزب في التركيبة الحكومية ، فيما تترقب بقية الاحزاب المكونة للائتلاف الحاكم صمود الشاهد في وجه الصغوطات ، صمود سيمكنها من المحافظة على مواقعها الوزارية .

اذ يطالب نداء تونس بحكومة سياسية مكونة من النهضة والنداء بما يعني ابعاد وزراء المسار( سمير الطيب) والجمهوري( اياد الدهماني) وافاق تونس( رياض الموخر وسميرة مرعي وفاتن قلال وهشام بن احمد) والمستقلين ( ابرز الاسماء المطروحة هي غازي الجريبي والهادي مجدوب والمهدي بن غربية) من الحكومة.

جدير بالذكر ان مشاورات انطلقت منذ اكثر من اسبوعين حول تحوير وزاري لا يعرف حتى الان ان كان سيتم الاكتفاء بمقتضاه بسد الشغور ام ان الشاهد سيتجه نحو تغييرات عميقة على مستوى تركيبة حكومته .