حركية كبيرة بمطار جربة جرجيس

حطت بمطار جربة جرجيس الدولي اليوم الخميس 33 رحلة جوية قادمة من عدة دول من العالم، من بينها فرنسا (20 رحلة) وروسيا والجزائر والمجر وبراغ، وذلك في إطار مزيد دعم القطاع السياحي الذي يشهد موسما استثنائيا، وعودة لحركية فقدها خلال سنتين 2015 و2016، وفق المندوبة الجهوية للسياحة بولاية مدنين آمال حشاني.
وتاتي هذه الرحلات، حسب الحشاني “في إطار استقبال الوفود السياحية من الأسواق الكلاسيكية كالفرنسية، التي سجلت منذ جانفي زيادة قدرت بـ103 % والسوق الألمانية والبلجيكية (التي ستعود الى جربة مع رفع تحجير السفر نحوها)، وسيكون ذلك عبر رحلات من بروكسال، حيث ستعود سلسلة “طوماس كوك” و”توي” إلى الجزيرة في رحلات مباشرة بداية من يوم 28 أكتوبر المقبل”.
كما فتحت أسواق جديدة على جزيرة جربة، منها السوق الجزائرية، حيث توافد الجزائريون عليها بر وجوا، وتواصل من جهة اخرى إقبال الروسيين لكن بنسق أقل من الموسم الماضي، الا ان تواجدهم سيستمر خلال موسم الشتاء.
ووفق مندوبة السياحة، فانه يتوقع ان تكون نهاية الموسم “ايجابية، سيما وأن وجود رحلات في نهاية شهر أوت يعد مؤشرا إيجابيا لامتداد الموسم”، واشارت الى ان القطاع “لم يعد بعد إلى أرقام سنة 2017 أو 2014”.
واوضحت أن “بلوغ سنة 2010 يمثل هدف سنوات 2017 و2019، في حين يكون بلوغ أرقام سنة 2014 في العام المقبل اذا ما تواصل الاستقرار الامني” وفق تقديرها. يذكر ان عدد الوافدين سجل زيادة ب30 % مقارنة بسنة 2016، وزادة نسبة الليالي القضاة بـ20 %، في حين سجلت السوق الداخلية زيادة ب40%، ولا تعكس هذه الأرقام الواقع بسبب اقامة سياح بدور الضيافة أو في اقامات غير مسجلة بديوان السياحة.
وتميز الموسم السياحي الحالي بإعادة فتح مختلف الوحدات السياحية التي كانت مغلقة بسبب الوضع الاقتصادي لتشكيل 104 نزل، فيما سيفتح الاسبوع المقبل نزل آخر، مع فتح وحدتين يتبعان احد النزل بطاقة استيعاب قدرت بنحو 1000 سرير.