الافراج عن رجل الأعمال خالد القبي

أكد المحامي منير بن صالحة، أنّ دائرة الإتهام بمحكمة الاستئناف بتونس أفرجت يوم أمس الأربعاء عن منوبه رجل الاعمال خالد القبي.

وأضاف بن صالحة في تصريح اليوم الخميس 31 أوت، أن موكله غادر السجن ليلة البارحة على الساعة الواحدة ليلا، مشيرا الى أن الافراج تم بمقتضى امر مؤقت بطلب من فريق الدفاع عن القبي.

يشار الى أنه تم ايقاف القبي بقرار من قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بمنوبة للاشتباه في علاقته بقضية رشوة.

وكان قاضي التحقيق بالمحكمة المذكورة قد أصدر بتاريخ 22 جوان 2017 بطاقة ايداع بالسجن في حق القبي الذي مكّن مدير سجن سابق من رشوة.

وجاءت الاحالة، تبعا للقضية التحقيقية المنشورة لدى المحكمة الابتدائية بمنوبة والتي موضوعها الاشتباه في ارتكاب موظف عمومي جرائم الارتشاء من موظف عمومي والمشاركة له في ذلك طبقا للفصل 83 وما يليه من المجلة الجزائية.
وبعد مباشرة قاضي التحقيق الابحاث في القضية اصدر بتاريخ 21 جوان 2017 بطاقة ايداع في حق مدير سجن سابق بشبهة تلقيه منفعة بلا وجه حق.

يشار الى ان قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بمنوبة واجه رجل الأعمال خالد القبي أثناء استنطاقه له بتهمة التفويت بالبيع بقطعة أرض كائنة بمنطقة حي النصر لفائدة زوجة العميد م.د مدير أمن الوحدات السجنية.

وقد تمت عملية التفويت بالبيع في قطعة الأرض حين كان القبي مودعا بالسجن لقضاء عقوبة بمبلغ 180 ألف دينار فيما تقدر القيمة الحقيقية للأرض بـ800 ألف دينار وهو ما يعتبر جريمة إرشاء موظف عمومي.