بفون : يوم 10 ديسمبر سيخصص لضبط عدد الأمنيين والعسكريين المسجلين في “البلدية”

قال عضو الهيئة المستقلة للانتخابات نبيل بفون انه لا يمكن ضبط عدد الأمنيين والعسكريين المسجلين في الانتخابات البلدية، إلا يوم 10 ديسمبر 2017، وهو اليوم المخصص لهم للاقتراع في هذه الانتخابات .

وأفاد بفون في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء (وات)، اليوم الأربعاء، أنه لا يمكن معرفة عدد الأمنيين والعسكريين الذين سجلوا في الانتخابات البلدية لموعد 17 ديسمبر 2017 إلا 10 أيام قبل هذا الموعد، أي يوم 10 ديسمبر عند فتح مراكز الاقتراع الخاصة بهم.
وكان عضو الهيئة أوضح ــ على هامش ندوة لجمعية “راج تونس” حول مشروع الجماعات المحلية ــ أنّ الأمنيين والعسكريين، تقدموا في عملية التسجيل كمواطنين، وتم تسجيلهم ضمن 5 ملايين و 375 ألف تونسي، المرسمين في الجسم الانتخابي..
وقال بفون في هذا السياق : “حتى أعوان التسجيل لا يمكن لهم تحديد هويتهم”، مضيفا، “أنّ التوقعات المتداولة في عدد الأمنيين والعسكريين الذين قاموا بالتسجيل غير صحيحة ولا يمكن اعتمادها رسميا”.
الجدير بالذكر، أن البرلمان التونسي قد أقر في موفى جانفي 2017 عند تنقيحه لقانون الاستفتاء والانتخابات، السماح للأمنيين والعسكريين التصويت في الانتخابات البلدية والجهوية المقبلة دون سواها لأول مرة منذ الاستقلال.