الأمين النهدي : جميع أعمالي ناجحة ولا أحد ينافسني

يقدّم نجم الكوميديا الأمين النهدي اليوم الأربعاء 30 أوت 2017 عرضا في المكنين ضمن فعاليات الليالي الثقافية بالمكنين، وسيكون مرفوقا بكل من رياض النهدي ومحسن بولعراس.

وقال النهدي خلال مداخلة هاتفية في برنامج كورنيش اليوم إنّ العرض يرتكز على كوكتال من مسرحياته الشهيرة وسيقدّم خلاله أشهر المواقف من مختلف أعماله التي قدّمها خلال مسيرته.

وأكّد النجم الكوميدي أنّه سيقدم العرض بشبابيك مغلقة، مشيرا إلى امكانية تقديم عرض ثان.

من جهة أخرى، قال الأمين النهدي إنّه كان من المفترض أن يقدّم خلال هذه الصائفة عمله الجديد الذي يجمعه بالمنصف ذويب ”نموت عليك”، ولكن تمّ تأجيل ذلك لعدم استكماله.

وقال إنّ المسرحية ستكون جاهزة في شهر نوفمبر المقبل، مشيرا إلى امكانية مشاركتها في أيام قرطاج المسرحية.

وسيقدّم النهدي خلال هذا العمل 100 شخصية بما فيها شخصية الريفي التي يتقنها على وجه الخصوص بعكس الممثلين الآخرين، حسب تصريحه.

وأكّد أنّ ”نموت عليك” هي عمل ضخم وهو عمل مسرحي بالأساس، متابعا قوله ” يوجد فرق بين واحد يطلع يقول نكت وواحد آخر يطلع ويقوم بتجسيد شخصيات”.

وبخصوص ما يشاع حول تجاهل مدير مهرجان قرطاج لملف مسرحيته الجديدة وعدم برمجتها ضمن فعاليات المهرجان بتعلّة عدم وصول الملف الخاص بالعرض، قال الأمين نهدي إنّ ذلك غير صحيح وإنّ الملف تم ارساله منذ أن كانت الشاعرة آمال موسى على رأس إدارة المهرجان. وتابع ولكن ”على كلّ حال المسرحية لم تجهز بعد”.

من جهة أخرى اعتبر الأمين نهدي أنّ جميع أعماله المسرحية ودون استثناء هي أعمال ناجحة، مقللا من أهمية ما يقال حول عدم نجاح مسرحيته الأخيرة ليلة على دليلة، بل إنّ عروضها بالخارج شهدت اقبالا كبيرا فاق الإقبال على أعماله الأخرى، وفق قوله.

وفي سياق متصل قال إنّ لا أحد ينافسنه في “الوان مان شو” في تونس، مبديا رأيه في عدد من الكوميديين والمسرحيين الذين قدّموا هذا النوع المسرحي. وعن لطفي العبدلي قال ضيف كورنيش ”كل حد في ثنيتو ”، أمّا بالنسبة إلى كريم الغربي أكّد أنه لم يسبق له أن حضر عمله المسرحي، مبديا في المقابل اعجابه بتمثيله في التلفزيون. وعبّر عن اعجابه بجعفر القاسمي، ولكنّه لا يعتبره منافسا له، ويرى بأن رؤوف بن يغلان ممتاز في التراجيديا ولكنه لا يعجبه في الكوميديا. أمّا عن وجيهة الجندوبي فأكّد أنه لم يسبق له أن شاهد أعمالها المسرحية ولا يمكن بالتالي أن يحكم على ما تقدّمه.

وأشار إلى أنّ الهادي ولد باب الله يضحكه كثيرا، ولكن من الصعب أن ينافسه، حسب قوله.