إصدار بطاقة إيداع بالسجن في حق شفيق جراية

أصدر قاضي التحقيق بالقطب القضائي المالي، بطاقة إيداع بالسجن في حق رجل الأعمال الموقوف شفيق جراية، من أجل تهم تتعلق بفساد مالي، وفق ما أكده محامي المتهم فيصل الجدلاوي، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء اليوم الثلاثاء.
وقال الجدلاوي، إن قاضي التحقيق قد تنقل إلى مقر إيقاف شفيق جراية، الذي تعذر عليه الحضور لأسباب صحية ، وعاين حالته الصحية المتدهورة، لكن ذلك لم يمنعه من إصدار بطاقة الإيداع بالسجن في حقه، مضيفا أن قاضي التحقيق قرر تأجيل إستنطاق موكله إلى يوم 12 سبتمبر القادم.
يذكر أنه تم إلقاء القبض على شفيق الجراية إلى جانب عدد من رجال الأعمال، ووضعهم تحت الإقامة الجبرية وفق قانون الطوارئ، في إطار حملة مكافحة الفساد التي أطلقها رئيس الحكومة يوسف الشاهد نهاية شهر ماي الماضي. وقد وجهت النيابة العسكرية ضد رجل الأعمال شفيق جراية وكل من عسى أن يكشف عنه البحث، تهمة الاعتداء على أمن الدولة الخارجي والخيانة والمشاركة في ذلك، ووضع النفس تحت تصرف جيش أجنبي زمن السلم، وذلك على اثر توصل النيابة العسكرية بشكاوى تخصه مبناها انخراطه في ارتكاب افعال من شأنها المساس من أمن الدولة. كما يواجه جراية تهما تتعلق بالفساد المالي.