انطلاق خدمة جديدة لفائدة تلاميذ “النوفيام” و”البكالوريا” للسنة الدراسية 2017 و2018

أعلنت وزارة التربية في بلاغ أصدرته اليوم الاثنين 28 أوت 2017، إنها تضع على ذمة تلاميذ السنوات التاسعة أساسي عام وتقني والرابعة ثانوي خدمة جديدة تتعلق بالتسجيل عن بعد للسنة الدراسية 2017 – 2018.

أعلنت وزارة التربية عن وضع خدمة جديدة تتعلّق بالتسجيل عن بعد للسنة الدراسية 2017 – 2018 و، و ذلك بالنسبة لتلاميذ السنوات التاسعة أساسي عام و تقني و سنوات الرابعة ثانوي .

وتنطلق الخدمة الجديدة ، حسب بلاغ الوزارة الصادر اليوم الاثنين 28 أوت 2017 ، بداية من يوم غد 29 اوت 2017 عبر الولوج الى موقع الوزارة “http: // inscription.education.tn” حيث سيتم الترسيم عن بعد باستعمال معرف التلميذ، رقم التسجيل ببطاقة النتائج المدرسية، عبر الموقع الالكتروني المخصص للغرض كما يمكن القيام بنفس العملية باستعمال الهاتف الجوال.

ويوفر الديوان الوطني للبريد التونسي بخصوص استخلاص معلوم الترسيم عن بعد مختلف طرق الدفع الالكتروني الخاصة به، وستتم خدمة الترسيم عن بعد بإشراف الادارة العامة للمرحلة الاعدادية والتعليم الثانوي والمركز الوطني للتكنولوجيات في التربية وبالتنسيق مع الديوان الوطني للبريد التونسي.

ووفق ذات البلاغ سيضع على ذمة التلاميذ بصفة خاصة بطاقة دفع الكتروني جديدة مسبقة الدفع تباع بمقابل 400 مليم ويقع شحنها حينيا عند شرائها بمكاتبه.

وتضع الوزارة بالموقع الخاص بالتسجيل عن بعد شريطا سمعيا بصريا كدليل مرجعي يفسر للأولياء والتلاميذ على حد السواء مختلف مراحل عملية التسجيل عن بعد وكيفية خلاص معلومه.

كما سيتم تعميم هذه الخدمة على كافة المستويات الدراسية بالمرحلة الاعدادية والتعليم الثانوي في مفتتح السنة الدراسية القادمة 2018 – 2019.