هيئة الانتخابات تنظر في 46 اعتراضا على قائمات الناخبين

قامت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات خلال أيام 22 و23 و24 أوت الجاري بالبت في الاعتراضات المقدمة إليها على قائمة الناخبين وعددها الجملي 46 اعتراضا، وفق ما صرح به نائب رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أنور بلحسن، اليوم الجمعة.
وأوضح بلحسن أن الهيئة قضت بقبول 12 اعتراضا ورفض 34 آخرين، مشيرا إلى أن هذه الاعتراضات تتعلق بالخصوص بشطب اسم ناخب بقائمة الناخبين لعدم توفر أحد شروط التسجيل أو تكرار الإسم، أو تصحيح خطأ في البيانات الخاصة.
واضاف بلحسن ان الهيئة تقوم باعلام مقدمي الطعن كتابيا بالقرارات يومي 25 و26 أوت، باعتبار أنه لا بد من ترك أثر كتابي يتعلق بهذا الشأن، ويمكن لمقدمي المطالب الطعن في قرارات الهيئة أمام المحاكم الابتدائية المختصة ترابيا وكذلك في الطور الاستئنافي، وذلك خلال ثلاثة أيام من تاريخ الإعلام.
وإذا ما لم تتلق الهيئة اعتراضات على قراراتها خلال ثلاثة أيام ، يمكن لها غلق الباب وضبط قائماتها النهائية، حسب المصدر ذاته.
وأشار نائب رئيس الهيئة إلى أن آخر أجل لنشر القائمات النهائية للناخبين سيكون يوم 18 سبتمبر القادم، مذكرا بأن دخول آجال تقديم مطالب الترشح للانتخابات البلدية يكون يوم 19 سبتمبر لتتواصل حتى 26 سبتمبر. وتعتمد قائمات الناخبين في هذه العملية باعتبار المترشح يجب أن يكون مسجلا في الدائرة الانتخابية التي ترشح فيها.