قبيل نزالهما المرتقب: شركات المراهنات تخشى هزيمة مايويذر

تأمل شركات المراهنات في فوز الملاكم الأمريكي فلويد مايويذر، على بطل الفنون القتالية الإيرلندي كونور ماكغريغور، في نزالهما المرتقب، لأن الخسارة ستكون لها عواقب وخيمة على الشركات.

ويرى بوغدانوفيتش، مسؤول الفرع الأمريكي في شركة وليام هيل البريطانية للمراهنات “أنه أمر لا يصدق، نزال الملاكمة هذا، جذب أكبر كمية مراهنات، يستحق أن يكون مثل السوبر بول”، أي النهائي الكبير في كرة القدم الأمريكية الذي يعد الحدث الرياضي الأهم في بلاد “العم سام”.

وتصب الغالبية العظمى من المراهنات على فوز ماكغريغور، برغم ترشيح مايويذر للخروج فائزا في واحد من أغلى النزالات في تاريخ الملاكمة (المراهنات على ماكغريغور أكثر بـ17 مرة من مايويذر).

وستتعرض شركات المراهنات لخسائر بنحو 48 مليون دولار أمريكي بحسب التقديرات، في حال فوز البطل الإيرلندي، الذي يخوض نزاله الأول في الملاكمة، أمام مايويذر (40 عاما)، الذي اعتزل العام 2015 رياضة الفن النبيل نهائيا، وفي جعبته 49 انتصارا دون أي هزيمة، لكنه وافق على العودة إلى الحلبة مجددا، من أجل خوض نزال أخير إثر تحدي ماكغريغور له.

وأشارت تقارير إعلامية إلى أن البطل الإيرلندي سيحصل على 75 مليون دولار، مقابل خوضه أول نزال له بالملاكمة، بينما سيحصل الأمريكي على مبلغ 100 مليون دولار، ليصبح هذا النزال واحدا من أغلى النزالات في تاريخ الملاكمة.

تجدر الإشارة إلى أن النزال بين البطلين سيقام بعد غد الأحد، في مدينة لاس فيغاس الأمريكية.