من هو مرشح حافظ قائد السبسي لوزارة الداخلية ؟

انطلق يوسف الشاهد رئيس الحكومة في مشاورات رسمية مع الموقّعين على وثيقة قرطاج حول تحوير وزاري قد يعلن عنه قبل موفى شهر اوت الجاري.

وسيشمل التحوير المرتقب سد شغورات على مستوى 3 حقائب هي التربية والمالية والتنمية والاستثمار والتعاون الدولي، كما يتجه الشاهد نحو اعفاء الهادي مجدوب من وزارة الداخلية .

وكشفت مصادر موثوقة لـ “الشارع المغاربي” ، ان كاتب الدولة للهحرة رضوان عيارة هو مرشح حافظ قائد السبسي المدير التنفيذي لنداء تونس لحقيبة الداخلية .

ولا يُعلم ان كانت الاحزاب الموقعة على وثيقة قرطاج ستقبل بتغيير على مستوى وزارة الداخلية ، وان كانت ستقبل ايضا بمرشح قائد السبسي الابن لهذه الحقيبة السيادية.

تساؤلات تطرح على ضوء فرض الموقعين على وثيقة قرطاح ، الابقاء على مجدوب في الداخلية ابان مشاورات يوسف الشاهد لتشكيل حكومته ، ليقبل بعد اصرار اغلبي من قبل احزاب ومنظمات “عدم المساس بوزيري الامن القومي” في اشارة الى الدفاع والداخلية.

وكان مجدوب خلال مشاورات تشكيل حكومة الشاهد ( اوت 2016) قريبا من مغادرة منصبه بسبب قربه من الحبيب الصيد ، ليحافظ على منصبه الى اليوم .

يشار الى ان الهادي مجدوب كان قد قدم استقالته ( في شهر ماي 2017 ) بسبب خلافات بينه وبين امر الحرس الوطني ، واقنعه يوسف الشاهد بالتراجع عن قراره .

جدير بالذكر ان نداء تونس لم يحظ في اي من الحكومات التي شكلت بعد انتخابات 2014 ، بحقائب سيادية بخلاف وزارة الخارجية ( الطيب البكوش ثم خميس الجهيناوي).