صحيفة: السعودية منحت رجل أعمال مقرب من ترامب صفقة بـ 20 مليار دولار

تحدثت صحيفة “نيويورك تايمز” عن صفقة فريدة بين السلطات السعودية والرئيس التنفيذي لمجموعة بلاكستون العملاقة العاملة في مجال الاستثمار المباشر، ستيفن شوارزمان، تمت هندستها خلال العام الماضي، وأخرجت مع زيارة ترامب الأخيرة للمملكة.

وأوضحت الصحيفة أن منزلة “شوارزمان” القريبة من البيت الأبيض وعالم الأعمال ساعدت شركته على إتمام إحدى أكبر صفقات “وول ستريت” هذا العام بعد أن تم اختيارها من قبل السعودية لإدارة صندوق جديد يبلغ رأس ماله 20 مليار دولار.

وأشارت إلى أنه في أيار/ مايو الماضي، وفي أثناء زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للسعودية أعلنت مجموعة بلاكستون التوصل لاتفاق مع إدارة الصندوق الأكبر في العالم للمشاريع التحتية.

وكشفت الصحيفة عن أن الصندوق الجديد الذي يخطط للاستثمار في مشاريع مثل الجسور والطرق القديمة في الولايات المتحدة بالأساس، سيستفيد من أي خطة فيدرالية بمجال البنية التحتية يمكن أن تنفذ في فترة إدارة ترامب.

يشار إلى أنه في الوقت الذي تستثمر فيه السعودية بمجالات البنية التحتية الأمريكية، تعاني غالبية مدنها من سوء البنية التحتية، حيث إنه في الأعوام الأخيرة عانت مدينة جدة من فيضانات أدت إلى هدم البيوت ودمار في سيارات المدنيين.