توقيع 3 اتفاقيات بين تركيا وفيتنام

وقعت تركيا وفيتنام 3 اتفاقيات تعاون في مجالات الاقتصاد والجمارك والمعايير، خلال الزيارة الرسمية التي يقوم بها رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم إلى فيتنام.

ووقعت الاتفاقات في مقر رئاسة الوزراء الفيتنامية بحضور يلدريم ونظيره الفيتنامي نجوين شوان فوك، قبيل مؤتمر صحفي مشترك لرئيسي الوزراء.

ووقع وزير الاقتصاد التركي نهاد زيبكجي ووزير التخطيط والاستثمار الفيتنامي نغويان تشي دونغ، مذكرة تفاهم حول التعاون في مجالات المناطق الحرة ومناطق تجهيز الصادرات والمناطق الاقتصادية والمناطق الاقتصادية الخاصة.

ووقع نائب وزير الخارجية التركي أحمد يلديز ونائب وزير المالية الفيتنامي فو ثي ماي، اتفاقية للتعاون في مجال الجمارك بين البلدين.

ووقع رئيس معهد المعايير التركي صباح الدين كوركماز، والمدير العام لدائرة المعايير والأرصاد الجوية والجودة الفيتنامية تران فان فينه، اتفاقية للتعاون في مجال المعايير.

ووصل يلدريم، فيتنام في وقت سابق اليوم، قادما من سنغافورة، وحظي باستقبال رسمي من قبل نظيره الفيتنامي، في مقر رئاسة الوزراء بالعاصمة هانوي.

ويرافق يلدريم خلال زيارته عدد من المسؤولين أبرزهم نائباه محمد شيمشك ورجب أقداغ، ووزراء العلوم والصناعة والتكنولوجيا فاروق أوزلو، والاقتصاد نهاد زيبكجي، والجمارك والتجارة بولنت توفنكجي، ومستشار الصناعات الدفاعية إسماعيل دمير.