وزارة التعليم العالي تكذب ما راج حول سحب رخص جامعات خاصة

كذب المكلف بالاتصال بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي ادريس السايح اليوم الثلاثاء ما راج بشأن اصدار الوزارة قرارا بسحب رخصة أكثر من 15 جامعة خاصة بتونس قبل موفى اكتوبر 2017 وأكد السايح في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء (وات) ان ما نشر على بعض المواقع الاخبارية الالكترونية حول صدور قرار بسحب رخص عدد من المؤسسات الجامعية الخاصة، عار تماما من الصحة وتم استيقاؤه من موقع مزور يحمل اسم الوزارة وصفحات “فايسبوك” وهمية لاعلاقة للوزارة بها.

ودعا المكلف بالاتصال بوزارة التعليم العالي إلى الرجوع الى الموقع الالكتروني الخاص بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي (www.mes.tn ) أو متابعة صفحتها الرسمية الوحيدة على موقع التواصل الاجتماعي “الفايس بوك” للاطلاع على كل المعطيات الرسمية المتعلقة بمنظومة التعليم العالي.

ونبهت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في بلاغ أصدرته ظهر اليوم الثلاثاء، الى وجود صفحات “مغرضة” على موقع “الفايس بوك” تقوم بنشر بلاغات زائفة باسم الوزارة، مشددة على ضرورة التحلي باليقظة وعدم تداول المعطيات غير الصادرة عن موقعها الالكتروني الرسمي وصفحتها الوحيدة على موقع “الفايس بوك”.

يذكر ان عددا من المواقع الاخبارية الالكترونية قد تداولت أمس الاثنين بلاغا، قالت انه “صادر عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وسيتم بمقتضاه سحب الرخصة من اكثر من 15 جامعة خاصة “.