كيليان مبابي : باريس سان جرمان يتحيل على القانون لانتدابه…وجماهير موناكو تهاجمه

epa05970677 Kylian Mbappe Lottin of AS Monaco celebrates after scoring a goal against Saint Etienne during the French Ligue 1 soccer match, AS Monaco vs Saint Etienne, at Stade Louis II, in Monaco, 17 May 2017. EPA/SEBASTIEN NOGIER

كشفت تقارير صحفية أوروبية أن مهاجم موناكو كيليان مبابي قد إقترب من الانتقال إلى صفوف فريق باريس سان جيرمان الذي وجد مخرجًا قانونيا لهذه الصفقة الضخمة حتى لا يقع في محظور خرق قواعد اللعب النظيف.

وأكدت قناة “سكاي إيطاليا” أن باريس سان جيرمان اقترب من التوصل إلى اتفاق مع نادي موناكو بشأن انتقال موهبته كيليان مبابي (18 عاما) حيث قدم عرضا لنادي موناكو بقيمة 140 مليون يورو بالإضافة إلى الجناح البرازيلي لوكاس مورا للتخلي عن مهاجمه الشاب مبابي على أن يقوم النادي الباريسي في بادئ الأمر بإعارته لمدة عام قبل التعاقد معه بشكل نهائي.
وفي ذات الإطار هاجمت رابطة مشجعي نادي موناكو حامل لقب بطولة فرنسا مبابي، معتبرة أنه “لم يتمكن من إثبات شيء” خلال مسيرته القصيرة مع النادي الجنوبي معربة عن ذهولها واستيائها من المبالغ المتداولة عن القيمة المحتملة لانتقال مبابي، وأيضا من الراتب المرجح لتمديد عقده.
واكدت رابطة “التراس موناكو 1994” في بيان عبر “تويتر” أنه في حال انتقال اللاعب أو تمديد عقده فإنه لا يستحق كل هذه الملايين، لاسيما “أنه لم يتمكن من إثبات أي شيء” خلال المباريات التي خاضها.
وغاب المهاجم الدولي عن المباراتين الأخيرتين لفريقه ضمن بطولة هذا الموسم، واقتصرت مشاركته على المرحلة الأولى، بينما بقي على مقاعد البدلاء في الثانية، ولم يستدع الى التشكيلة في المرحلة الثالثة.
وأكد المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم المدير الفني لنادي موناكو أن استبعاد مبابي جاء لحمايته”، مشيرا إلى أنه قرار متخذ على مستوى النادي ككل.