سوريا : مقتل 20 مدنيا في مجزرة جديدة للتحالف جنوب الحسكة

وكالات : أكّدت مصادر محلية اليوم الإثنين 21 أوت الجاري مقتل أكثر من 20 مدنيا في غارات شنها التحالف الدولي على قرية جنوبي محافظة الحسكة السورية.

وأفادت وكالة “سانا” السورية، نقلا عن مصادر محلية وإعلامية، بأن طائرات تابعة “للتحالف الدولي” بقيادة الولايات المتحدة نفّذت غارات جوية على منازل المدنيين في قرية جزاع بالريف الشرقي لمدينة الشدادي قرب منطقة تل الشاير في ريف الحسكة الجنوبي الشرقي، مما أسفر عن مقتل أكثر من 20 مدنيا وإصابة آخرين وإلحاق دمار كبير بمنازل الأهالي.

من جهتهم، ذكر نشطاء لوكالة “فرانس براس” بأن قرية الجزاع، واقعة تحت ضمن المناطق المتبقية تحت سيطرة تنظيم “داعش” في سوريا، مضيفين أن الغارات أسفرت أيضا عن مقتل ثلاثة من التنظيم.

وأشار نشطاء آخرون إلى أن القرية خالية من سيطرة أي تنظيم مسلّح، وتقع على خطّ تماس بين التنظيم و”وحدات حماية الشعب” الكردية، موضّحين أن غارة التحالف أسفرت عن تدمير مسجد بالكامل، والضحايا كانوا في منطقة المسجد ومنازل مجاورة له.

ورغم تأكيد التحالف أكثر من مرة أنه يتخذ التدابير اللازمة لتجنب سقوط ضحايا مدنيين، إلا أنه أقر حتى الآن بمسؤوليته عن مقتل 624 مدنيا منذ بدء عملياته في سوريا والعراق سنة 2014، وفق حصيلة أعلنها في بداية الشهر الجاري.