كأس افريقيا للأمم-2019: تأجيل زيارة لجنة التقييم للكاف إلى الكاميرون

أعلنت الكنفدرالية الافريقية لكرة القدم اليوم السبت، أن لجنة التقييم التابعة للهيئة القارية، والتي كان من المقرر أن تقوم بزيارة للكاميرون مستضيفة نسخة 2019 لكأس افريقيا للأمم, بدء من الأحد، أجلت زيارتها لأسباب تتعلق بشركة تدقيق كان من المقرر ان ترسل مندوبين ضمن وفد اللجنة.

وأشارت الهيئة القارية إلى انه “تقرر تأجيل الزيارة إلى موعد يحدد لاحقا”، وذلك في بيان بعثت به مساء أمس الجمعة إلى الجامعة الكاميرونية الذي من المقرر ان تستضيف البطولة بين 7 جوان و7 جويلية 2019. وأوضحت الكنفدرالية الافريقية ان هذا التأجيل يعود إلى “تخلف شركة التدقيق /برايس ووترهاوس كوبر/ في اللحظة الاخيرة عن رحلة وفد اللجنة التابعة للكنفدرالية الافريقية لكرة القدم”.

وكان من المقرر أن تقوم هذه اللجنة بجولة بدء من الأحد وحتى 28 أوت الجاري، لزيارة المنشآت المقرر أن تستضيف فيها الكاميرون، (حاملة لقب نسخة 2017 في الغابون) أهم بطولة كروية قارية.

وشددت وزارة الرياضة الكاميرونية واللجنة المنظمة للبطولة على الجاهزية “الكاملة” لاستضافة اللجنة الافريقية في أي موعد تحدده.

وتعرضت الكاميرون إلى انتقادات لاسيما من قبل رئيس الكنفدرالية الافريقية لكرة القدم أحمد أحمد، بشأن جاهزيتها لاستضافة نسخة 2019، والتي ستشهد للمرة الأولى مشاركة 24 منتخبا بدلا من 16.

وسبق لأحمد الذي انتخب رئيسا للكنفدرالية في مارس الماضي، منهيا هيمنة امتدت نحو ثلاثة عقود لسلفه الكاميروني عيسى حياتو، أن اعتبر أن الكاميرون “ليست مستعدة” لتنظيم أمم افريقيا 2019.

ولقيت هذه التصريحات انتقادات من حياتو، إضافة إلى الرئيس الكاميروني بول بيا الذي أكد أن بلاده “ستكون جاهزة” في اليوم المحدد لانطلاق البطولة، وأنه “يتعهد” بذلك.