3 بطاقات إيداع بالسجن ضدّ متّهمين في قضية تفويت عقارات مصادرة

كشف الناطق الرسمي باسم القطب القضائي المالي، سفيان السليطي، بأن قاضي التحقيق بالقطب أصدر ليلة أمس بطاقات إيداع بالسجن في حق 3 متهمين لتورطهم في قضية “التفويت في عقارات محل مصادرة لأحد رجال الأعمال” وقرّر الإبقاء على شخصين آخرين في حالة سراح.

وقال السليطي في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء إن ملف القضية المعروضة منذ أسابيع على النيابة العمومية بالقطب يشمل 8 أشخاص وان التهم الموجهة لهؤلاء تتعلّق بجرائم التدليس ومسك واستعمال مدلّس وتهم الارتشاء والتوسط فيه والخيانة الموصوفة إضافة الى التهم المنصوص عليها ضمن الفصل 96 من المجلّة الجزائية.

وشدّد الناطق الرسمي على أن الأبحاث لا تزال متواصلة بشأن هذه القضية التي تعهّدت بها النيابة العمومية بالقطب وأذنت بفتح بحث تحقيق بشأنها ضدّ 8 متّهمين، خمسة منهم بحالة احتفاظ وواحد بحالة فرار وآخر مودع بالسجن على ذمة قضايا اخرى أما المتهم الثامن والأخير فهو بحالة تقديم.

يذكر انّ النيابة العمومية كانت قد اذنت منذ ايام بالاحتفاظ بخمسة أشخاص من بينهم ثلاثة موظفين يعملون باحدى البلديات ومؤتمن عدلي وشخص اخر يعمل مع رجل أعمال للاشتباه في تورطهم في قضية “التفويت في عقارات محل مصادرة لأحد رجال الأعمال”.