سليم خلبوس يوضح موقف وزارة التعليم العالي من أزمة معهد الصحافة

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي ووزير التربية بالنيابة سليم خلبوس، اليوم الجمعة، أن الوزارة ستعين خلال الفترة القادمة مديرا بالنيابة لمعهد الصحافة وعلوم الاخبار سيتولى تسيير المعهد في انتظار ما ستفرزه نتائج الانتخابات الجامعية من هياكل لتسيير هذه المؤسسة العريقة.
وقال خلبوس، في اطار زيارة أداها إلى ولاية القيروان ترأس خلالها اشغال مجلس جامعة القيروان، أن الازمة التي يشهدها معهد الصحافة وعلوم الاخبار حاليا هي” أزمة أشخاص وأزمة في طريقة التسيير”.
وبين أن الوزارة ليست مع طرف ضد طرف آخر وقد قامت بعديد الاجتماعات من أجل إيجاد حلول لهذه الأزمة، وتم التوصل إلى تعيين مدير بالنيابة بعد استقالة المدير الحالي.
وأوضح أن مدير معهد الصحافة كان قد تقدم باستقالته وفق التسلسل الاداري الى رئاسة جامعة منوبة التي قبلت استقالته ثم في مرحلة ثانية الى الوزارة التي قبلت بدورها استقالته، مشيرا إلى أن مدير المعهد تراجع عن هذه الاستقالة ولكن هذا التراجع لم يكن وفق التسلسل الاداري، مما دفع الوزارة إلى إرسال لجنة تدقيق للمعهد واتخاذ قرار تعيين مدير بالنيابة، كحل عاجل من أجل احتواء الأزمة.
وقال، في نفس السياق، إنه “سيتم التفكير، في اطار إصلاح المنظومة الجامعية، في إعادة النظر في التكوين في معهد الصحافة الذي يعد من المؤسسات العريقة والمهمة في تونس ولكنه لم يتأقلم بعد مع التغييرات الحاصلة في تونس بعد الثورة”، وفق تعبيره.