مصر : ارتفاع حصيلة ضحايا حادث تصادم قطاري الأسكندرية إلى 36 قتيلا

أعلنت وزارة الصحة المصرية عن ارتفاع حصيلة ضحايا حادث تصادم قطارين بمحافظة الأسكندرية شمال مصر اليوم (الجمعة) إلى 36 قتيلا و123 مصابا.

ونقلت وكالة أنباء “الشرق الأوسط” الرسمية المصرية عن المتحدث باسم وزارة الصحة خالد مجاهد، إعلانه عن “ارتفاع عدد ضحايا حادث تصادم قطاري ركاب في الإسكندرية، إلى 36 حالة وفاة و123 حالة إصابة”.وتابع مجاهد قائلا أنه تم نقل جثامين القتلى والمصابين إلى المستشفيات، بمشاركة 75 سيارة إسعاف.

وتواجد في مكان الحادث عدد من الوزراء والمسؤولين، بينهم وزير الصحة المصري أحمد عماد الدين راضي، حسب الوكالة. ووقع الحادث بمنطقة خورشيد في شرقي الأسكندرية شمال مصر.وكانت حصيلة سابقة أشارت إلى مصرع 21 شخصا وإصابة 68 اخرين بجروح.

وقالت هيئة السكك الحديدية في بيان إن أحد القطارين اصطدم بمؤخرة الآخر، مما أدى إلى “سقوط جرار الأول وعربتين من مؤخرة القطار الثاني”.ويستخدم مئات الالاف من المصريين القطار يوميا للتنقل بين محافظات البلاد، وتتزايد هذه الأعداد في الأعياد.

وتتكرر حوادث القطارات في مصر لأسباب عدة، أبرزها تقادم القطارات وضعف الرقابة، ففي عام 2015، وقع 1235 حادث قطار في مصر، بحسب الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.