ولاية سوسة تتسلّم هبة بريطانية في شكل معدات إسعاف

تسلّمت ولاية سوسة اليوم الخميس، بمناسبة زيارة قامت بها سفيرة بريطانيا بتونس » لويز دي سوزا » إلى مقر الولاية، هبة طبية بريطانية في شكل 24 حقيبة معدّات يتمّ استعمالها لإسعاف المصابين عند وقوع حوادث كبيرة، على غرار الاعمال الإرهابية.
وأوضحت السفيرة البريطانية، خلال لقاء اعلامي، انتظم بالمناسبة أن هذه المعدات سيتم توزيعها على وحدات الحرس والامن الوطنيين والحماية المدنية بالجهة بالإضافة إلى عدد من النزل، مضيفة أن دفعة أخرى من هذه المعدات سيتمّ توزيعها لاحقا على ولايتي نابل ومدنين.
وذكرت أن هذه الهبة تندرج في سياق مواصلة التعاون التونسي- البريطاني وتبادل الخبرات في المجال الأمني لاسيما في إطار الجهود المشتركة للتوقي من الاعمال الإرهابية، مشيرة الى ان قيمة المساعدات البريطانية لتونس بلغت في هذا المجال، خلال السنة الحالية، 32 مليون دينار علما وان هذه القيمة بلغت خلال السنوات الست الأخيرة حوالي 71 مليون دينار.
يشار الى أن سفيرة بريطانيا بتونس تعرفت، بمناسبة، زيارتها لولاية سوسة على نشاط مركز الامن العمومي النموذجي بمنطقة خزامة الذي اندرج تركيزه بدعم من برنامج الامم المتحدة الانمائي بتونس في إطار إصلاح قطاع الأمن وإرساء شرطة الجوار وتقريب قوات الامن الداخلي من المواطنين واعادة بناء الثقة بين عناصر الامن وذلك بناء على مقاربة شرطة الجوار.