وزير الشؤون الخارجية يستقبل سفير الولايات الأمريكية المتحدة بتونس

تطرق وزير الشؤون الخارجية،خميس الجهيناوي، الثلاثاء لدى استقباله سفير الولايات المتحدة الأمريكية بتونس دانيال روبنستين إلى واقع العلاقات التونسية الأمريكية وآفاق تطويرها في جميع المجالات والاستحقاقات الثنائية القادمة بالإضافة إلى عدد من المسائل الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
وحسب بلاغ اعلامي للوزارة استعرض الطرفان سبل تفعيل نتائج زيارة العمل الناجحة التي أداها رئيس الحكومة يوسف الشاهد إلى الولايات المتحدة الأمريكية من 10 إلى 12 جويلية 2017، بالإضافة إلى الاستحقاقات الثنائية القادمة ومنها الدورة الثالثة للحوار الاستراتيجي التونسي الأمريكي المنتظر عقده بواشنطن خلال الفترة المقبلة علما وأن الدورة الثانية انعقدت بتونس في نوفمبر 2015.
وتطرق اللقاء أيضا إلى آخر مستجدات الوضع في ليبيا والجهود المبذولة في سبيل تقريب وجهات النظر بين الفرقاء الليبيين للتوصل إلى حل سياسي شامل للأزمة في بلادهم.
واستعرض الجهيناوي و السفير الامريكي الأوضاع في الشرق الأوسط بعد التوتر الذي شهدته المنطقة عقب إغلاق إسرائيل للمسجد الأقصى أمام الفلسطينيين.
وأكد الوزير على متانة العلاقات التونسية الأمريكية في جميع المجالات معبرا عن تطلع تونس إلى مزيد دعمها بما يتماشى وعراقة أواصر الصداقة بين البلدين
ومن جهته جدد السفير الأمريكي استعداد بلاده لمواصلة دعم تونس ومساعدتها على مواجهة التحديات الاقتصادية والتنموية والأمنية الراهنة.