اليوم : لجنة 5+5 تحسم في ملفات موظفي التربية وأعوان الثقافة

تعقد اللجنة العليا للمفاوضات 5 زائد 5 اليوم الثلاثاء 8 أوت جلسة للحسم في ملفات موظفي التربية والمرشدين التطبيقيين والمكتبيين وأعوان الثقافة، حسب ما ذكر الكاتب العام المساعد باتحاد الشغل محمد علي البوغديري لـ”الشارع المغاربي”.

وأشار البوغديري الى أن اللجنة ستنظر في تفعيل الامر المتعلق بإعادة توظيف الأعوان العموميين.

يذكر أن اللجنة المذكورة اتفقت خلال جلسة يوم 26 جويلية الماضي على تسوية الدفعتين 4 و5 للآلية 16 بداية من 1 ديسمبر 2017 وترسيم المعنيين بحضائر ما قبل الثورة ودفعات الالية 16 الاولى والثانية والثالثة وترسيمهم بداية من 1 جانفي 2018.

كما تم خلال نفس الجلسة الاتفاق على عقد جلسة خاصة بالاعتراضات المتعلقة بالذين عملوا بالالية والحضائر قبل الثورة والاتفاق على تسوية وضعيات الالية 20 البالغ عددهم 369 ومواصلة دراسة ملفات الذين انجزوا 5 عقود والاتفاق على حقوق عملة حضائر ما بعد الثورة في التسوية وعقد جلسات خاصة بهم.

يشار الى أن جلسة اليوم ستعقد بحضور وفد عن اتحاد الشغل يضمّ كلاّ من منعم عميرة وحفيظ حفيظ وسامي الطاهري وصلاح الشارني ووفد حكومي يتكون من وزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي ووزير التشغيل عماد الحمامي ووزير المالية بالنيابة محمد الفاضل عبد الكافي وممثل عن رئاسة الحكومة.