حرائق سجنان: ايقاف 3 شبان و تحرير 4 محاضر عدلية والتحقيق مع 40 نفرا

تمكنت مصالح الحرس الوطني باقليم بنزرت من ايقاف 3 اشخاص بتهمة اضرام النيران في املاك الدولة وتحديدا في عدد من المناطق الغابية بمعتمدية سجنان ،بالاضافة لتحرير 4 محاضر عدلية والتحقيق مع 40 شخصا من المشبوه فيهم في ذات القضية، وفق تاكيد الرائد بالحرس الوطني خالد قريسة.

 

واوضح ذات المصدر في تصريحه ان تهمة اضرام النار بغابات سجنان ثابتة ضد الموقوفين الثلاثة وذلك وفق التحريات الدقيقة المجراة مضيفا ان اعمار المتهمين تتراوح بين 18 و25 سنة اممتنعا عن الادلاء بمزيد التفاصيل اعتبارا لسرية الابحاث وضمانا لحسن سيرها .

وبين ان التحقسق مع المشبوه فيهم الاخرين والبالغ عددهم الاربعين (40 ) يجري وفق التراتيب القانونية من قبل وحدات الحرس الوطني المختصة .

ولاحظ ذات المصدر ان مصالح الحرس الوطني وفي اطار التنسيق التام مع اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث الطبيعية وتنظيم النجدة برئاسة والي الجهة وتحت اشراف مدير اقليم الحرس الوطني تعمل منذ اندلاع الحرائق ليلة الاثنين الفارط والى اليوم على تامين المواطنين وممتلكاتهم من خطر وتبعات الحرائق المندلعة بالاضافة الى وضع وتنفيذ خطة استراتيجية مع بقية الهياكل الامنية من حرس مرور وامن عمومي وغيرها من اجل تامين وتيسير حركة المرور بالنسبة لكل اهالي منطقة سجنان وايضا مختلف الطواقم الفنية المتدخلة للسيطرة على النيران .

 

وات