”سفينة العنصرية C-STAR” قبالة سواحل ليبيا في مهمة خاصة لـ ”إغراق زوارق المهاجرين”

نقلا عن  موقع نسمة، أنّ سفينة ” سي ستار c-star التابعة لليمين المتطرف وحركة “Defend Europe” تتواجد قبالة السواحل الليبية في مهمة خاصة لإغراق زوارق المهاجرين.

وترفع السفينة علم دولة منغوليا وكانت قد أعلنت أنّ وجهتها مزيفة حيث قالت قيادة السفينة أنها ستتوجه نحو ميناء في قبرص إلا أن تقارير ناشطين في حقوق الإنسان وصحفيين دوليين تؤكد أن تزودها بالوقود والمؤن قد يكون من ميناء جرجيس بتونس اليوم الأحد 6 أوت.

وتجمّع عدد من البحارة وممثلو منظمات المجتمع المدني بجرجيس اليوم الأحد 6 أوت 2017، لمنع الباخرة من الدخول حسب ما أفاد به مصدر أمني.

من جهته، أوضح المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، في بلاغ له، أنّ “باخرة العنصرية” (C-Star)، وقع كراؤها من منظمات أوروبية ذات إيديولوجيا متطرفة ومعادية للمهاجرين تحت ذريعة المساهمة في الإنقاذ وارجاع المهاجرين للسواحل الليبية مما يعرض حياتهم للخطر.

ودعا المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية “السلطات التونسية لعدم التعاون مع من يروج للعنصرية والكراهية و ومنظمات المجتمع المدني المحلي في جرجيس و نشطائها التحرك العاجل تعبيرا عن رفض للعنصرية و الكراهية ودفاعا عن حقوق المهاجرين ومن أجل بحر ابيض متوسط متضامن”.

وأكّد المنتدى دعمه لكل التحركات النضالية المبرمجة ضد دخول باخرة العنصرية للمياه الإقليمية أو الموانئ التونسية.