منع عرض أهداف أبو تريكة على التلفزيون المصري

أكدت مصادر إعلامية مصرية مقربة من الحكومة المصرية أن تعليمات صدرت في التلفزيون الرسمي المصري بالإمتناع عن عرض أهداف لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، محمد أبو تريكة .

وقالت صحيفة “الوفد” المصرية ”صدرت تعليمات سرية غير مكتوبة تقضي بعدم عرض أهداف نجم الأهلي ومنتخب مصر السابق، محمد أبوتريكة، بقنوات التليفزيون المصري بسبب مواقفه السياسية المعلنة وإصراره على البقاء في دويلة قطر التي قطعت مصر علاقاتها الدبلوماسية معها مؤخراً، هذا القرار مطبق منذ فترة ومحدش واخد باله”.
و كانت السلطات المصرية قد منعت قبل أكثر من شهرين، طباعة وتوزيع صحيفة “المصرية” الأسبوعية المستقلة، بمطابع دار “أخبار اليوم” الصحافية الحكومية، بسبب غلاف العدد الذي كان يتضمن قصيدة لمواساة لاعب “النادي الأهلي” السابق، محمد أبوتريكة، بسبب وفاة والده.
وتلمح القصيدة إلى اتهامات “الإرهاب” الموجهة للاعب، وكتبها مستشار الجريدة، أحمد سعيد، على خلفية سوداء تظهر عليها صورة اللاعب.
وقال رئيس تحرير صحيفة “المصرية”، عبدالناصر زهيري، حينها تفاصيل ما حصل، قائلاً “سلمنا العدد لمسؤول الطباعة بالإدارة، ففوجئت بعدم توزيع الجريدة في السوق، وأُبلغت بمنع الطباعة بسبب اعتراض مشرفي الأمن في المطبعة الحكومية وطلبهم تغيير الغلاف، ولكن صممت على عدم التغيير، وبالتالي لن يوزع في السوق”.