الإعلان عن آخر أجل لتقديم مطالب التقاعد قبل السن القانونية

دعت رئاسة الحكومة، في بلاغ لها اليوم الاربعاء، أعوان الوظيفة العمومية الذين يبلغون السن القانونية للتقاعد خلال الفترة الممتدة بين غرة جانفي 2018 وغرة جانفي 2021 والراغبين في الإحالة على التقاعد قبل بلوغ السن القانونية، إلى الشروع في تقديم مطالبهم في الغرض عن طريق التسلسل الاداري في اجل أقصاه 2 أكتوبر 2017.

وأشار البلاغ إلى أن المشغل سيتكفل بمبلغ الجرايات والمساهمات الاجتماعية للفترة لمتبقية للإحالة على التقاعد في السن القانونية.
وذكرت رئاسة الحكومة أن هذا الاجراء يأتي في إطار حسن تطبيق أحكام القانون عدد 51 لسنة 2017 المؤرخ في 28 جوان 2017، المتعلق بضبط أحكام استثنائية للإحالة على التقاعد قبل بلوغ السن القانونية في قطاع الوظيفة العمومية، والأمر عدد 825 لسنة 2017 المؤرخ في 28 جويلية المتعلق بضبط إجراءات وصيغ تطبيق الأحكام الاستثنائية للإحالة على التقاعد قبل بلوغ السن القانونية في قطاع الوظيفة العمومية.

من جهته أكد الكاتب العام للحكومة الهادي الماكني، اليوم الأربعاء، أن المنتفع بقانون الإحالة على التقاعد قبل بلوغ السن القانونية في قطاع الوظيفة العمومية، يخوّل له الحصول وبصفة فورية على جراية التقاعد حالما يتحصل على مقرر الإحالة على التقاعد من قبل اللجنة المختصة برئاسة الحكومة.

وأبرز الماكني، وفق ما جاء في بلاغ صادر عن رئاسة الحكومة عقب جلسة عمل انعقدت، صباح اليوم بقصر الحكومة بالقصبة، للنظر في سبل حسن تطبيق أحكام هذا القانون، أهمية اعتماد معايير موضوعية لدراسة الملفات وخاصة تلك المتعلقة بالوضعية الاجتماعية والصحية للأعوان العموميين مع مراعاة متطلبات ضمان السير العادي للعمل بالمرفق العمومي.

وأكد، في هذا الإطار، على ضرورة إيلاء القانون عدد 51 لسنة 2017 المؤرخ في 28 جوان 2017 المتعلق بضبط أحكام استثنائية للإحالة على التقاعد قبل بلوغ السن القانونية في قطاع الوظيفة العمومية، ما يستحقه من اهتمام عبر الحرص على إنجاحه في أسرع الآجال.