زيدان : سأمنح الفرصة للخمسة الصغار

تحدَّث الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد، قبل مباراة فريقه الأخيرة في جولته بالولايات المتحدة الأمريكية، أمام نجوم الدوري الأمريكي للمحترفين.

وخاض ريال مدريد في جولته بالولايات المتحدة الأمريكية 3 مباريات أمام مانشستر يونايتد (1-1)، وخسر بركلات الترجيح، كما سقط أمام مانشستر سيي (1-4)

وخسر الفريق الملكي، مباراته الثالثة أمام غريمه ومنافسه التقليدي برشلونة (2-3) فجر الأحد الماضي.

وتُعدُّ مباراة ريال مدريد، حامل لقب دوري أبطال أوروبا، أمام نجوم الدوري الأمريكي الأخيرة للفريق، قبل مواجهة مانشستر يونايتد، حامل لقب الدوري الأوروبي، الثلاثاء المقبل في السوبر الأوروبي.

وقال زيدان في مؤتمر صحفي نقلته صحيفة “أس” الإسبانية: “يجب أن نؤدي مباراة جيدة ونحقق الفوز، لكن الأهم أن ننهي اللقاء بدون إصابات. سننهي الجولة بشكل جيد من الناحية البدنية بعد خوضنا 4 مباريات”.

وتحدَّث زيدان عن كريستيانو رونالدو، الذي أدلى أمس بأقواله أمام محكمة إسبانية بشأن اتهامه بالتهرب الضريبي، قائلاً: “إذا أدلى رونالدو بشيء جديد سأعلق على الموضوع. الأمر الأهم هو ما أخبرني به”.

وأضاف “رونالدو في عطلة ويشعر بالهدوء، وسينضم إلينا السبت المقبل. أعتقد أن هذه الأمور تزعجه، لكنه سعيد؛ لأنه تجاوزها الآن. إنه هادئ ويريد اللعب مجددًا، والانضمام إلينا في الخامس من هذا الشهر”.

وعن مدى تطور النجم الويلزي جاريث بايل في المشوار الإعدادي للفريق عقب شفائه من الإصابة التي أبعدته كثيرًا الموسم الماضي، أجاب زيدان: “أراه يشعر بحالة جيدة”.

وأوضح “تعرَّض لإصابة طويلة جدًا، والمشوار الإعدادي الذي خاضه للآن كان جيدًا بالنسبة إليه. لست قلقًا بشأن مستوى الأداء لأن الفريق بأكمله مر بلحظات جيدة، وأخرى سيئة في هذا المعسكر”.

وعن عدم فوز الفريق في أي من المباريات الثلاث التي خاضها حتى الآن في المعسكر، قال: “الفريق يمر بوضع جيد من الناحية البدنية، لم نمر بمشاكل بدنية سوى أمور صغيرة لكروس، ومودريتش، وفاران”.

وتابع “النتائج لم تكن كما نأملها. لكن هناك العديد من الإيجابيات والسلبيات”.

وأخيرا تطرق زيدان للاعبي فريقه الخمسة الذين شاركوا ببطولة أوروبا تحت 21 عامًا (أسينسيو، سيبايوس، ماركوس يورنتي، بورخا مايورال، خيسوس فاييخو)، وعما إذا كان سيشاركون كأساسيين بالمباراة المقبلة.

وقال في هذا الصدد: “سيحظون بدقائق لعب منذ البداية. الأمر مختلف هذه المرة. اللاعبون الذين لم يشاركوا كثيرًا في المباريات الماضية، سيحظون بفرصة أكبر في هذه المباراة”.