الانتخابات البلدية.. رضا بلحاج يؤكّد: سنشارك بقائمات حزبية في جميع البلديات

قال رضا بلحاج، رئيس الهيئة السياسية لحركة نداء تونس، إن الحزب بصدد الاعداد للمشاركة في الانتخابات البلدية القادمة بقائمات حزبية في جميع البلديات، مؤكدا أن “خوض الانتخابات بقائمات مشتركة مع حركة النهضة أمر غير مطروح”.

وأكد بلحاج، في تصريح اليوم الخميس ل (وات)، على هامش ندوة علمية نظمتها حركة نداء تونس حول مشروع قانون الانتخابات المحلية، أن الحزب يفصل بين المحطات الانتخابية والمسائل الحزبية الداخلية، وأن حركة الاستقالات من الحزب والانخراطات الجديدة فيه، لن تؤثر على استعداداته للاستحقاقات الانتخابية القادمة.

وأفاد بخصوص التفاعل مع “مبادرة الخمسين”، بأنه تم تكوين لجنة من الهيئة السياسية للحركة، من اجل التحاور والنقاش مع أصحاب هذه المبادرة، مؤكدا ان الحزب قد تعافى واسترجع موقعه في المشهد السياسي، وفق تقديره.

من جانبه، صرح عبد العزيز القطي، الناطق الرسمي باسم حركة نداء تونس ل(وات)، بأن الحزب قد استرجع نشاطه الطبيعي ويسعى الى لم شمل الندائيين، مشيرا الى وجود عمل كبير على مستوى الجهات لاعداد بنك معلومات يضم كوادر النداء، في إطار الاستعداد لخوض الاستحقاق الانتخابي القادم.

تجدر الاشارة، الى ان “مبادرة الخمسين”، تضم عددا من الوزراء عن حركة نداء تونس، ومن اعضاء مجلس نواب الشعب، ومن قياديي الحركة ومن المستقيلين منها، بهدف تصحيح مسار الحزب.