أشغال مستشفى الملك سلمان بن عبد العزيز بالقيروان تنطلق الأسبوع القادم

قال رئيس الصندوق السعودي للتنمية، يوسف ابراهيم البسام إن الصندوق خصّص اعتمادات تقدّر بـ85 مليون دولار لبناء المستشفى الجامعي بالقيروان و15 مليون دولار لإعادة ترميم جامع عقبة والمدينة العتيقة، مؤكدا أن أشغال احداث المستشفى ستنطلق الاسبوع المقبل.
وأضاف في تصريح اعلامي خلال زيارته إلى القيروان صباح اليوم السبت لمعاينة الأرض المخصصة لبناء المستشفى الجامعي الذي يموّله الجانب السعودي أن المشروع سيكون متكاملا وسيوفر خدمات صحية لمدينة القيروان وللولايات المجاورة لها.
وأوضح أن الصندوق سيتابع مختلف مراحل إنجاز المستشفى بالتعاون مع الجهات المختصة في تونس كما سيتمّ اتباع الاجراءات المعتمدة فيها لاختيار كفاءة الاستشاريين والمقاولين، مشيرا إلى أن التعاون بين تونس والصندوق السعودي للتنمية مكّن من تمويل عديد المشاريع في تونس بلغ عددها الجملي 27 مشروعا في قطاعات مختلفة.
ومن جانبها أفادت المديرة الجهوية للصحة رفيقة العلويني أن المساحة الجملية للمستشفى الجامعي تبلغ نحو 15 هكتارا وأن طاقة استيعابه ستكون في حدود مايوفّره التمويل المخصّص لبناء المستشفى أي ما يناهز 200 مليون دينار تونسي، مؤكّدة أن مدة إنجاز المستشفى لن تتجاوز 7 سنوات وسيؤمّن كل الاختصاصات الطبية إلى جانب قسم خاص بالحروق.
ويشار إلى أن تونس والمملكة العربية السعودية وقعتا يوم الخميس المنقضي خلال اشغال الدورة التاسعة للجنة المشتركة التونسية السعودية على هبة عن طريقالصندوق السعودي للتنمية لتمويل بناء المستشفى الجامعي بالقيروان بقيمة 85 مليون دولار وهبة لترميم جامع عقبة بالقيروان والمدينة العتيقة بها.