سفيرة بريطانيا : قدرة تونس على الحدّ من التهديدات الإرهابية تحسنت

اعتبرت سفيرة المملكة المتحدة بتونس لويز دي سوزا اليوم الأربعاء، ‘أن قدرات السلط التونسية على الحد من التهديدات الإرهابية وعلى تأمين حماية أفضل للزوار الأجانب قد تحسنت، مما يعكس حسب تقديرها تطورا ملحوظا’.

وأضافت خلال لقاء صحفي بمقر إقامة السفير البريطاني بتونس، أن السلط البريطانية قررت رفع قيود سفر مواطنيها إلى تونس وذلك نظرا لعدم تسجيل أي عمل إرهابي يستهدف السياح الأجانب في تونس منذ اعتداء سوسة في جوان 2015، موضحة أن قرار بلادها المتعلق بحظر السفر قد تم اتخاذه في إطار السياسة الخارجية للمملكة المتحدة.

وأشارت الدبلوماسية البريطانية إلى أن رفع قيود السفر لا يعني بالضرورة أنه لا يوجد مخاطر على حياة المواطنين البريطانيين الذين يزورون تونس، مضيفة أن استشارة توجيهات السلط قبل السفر تبقى أمرا ضروريا، وأن التنقل إلى العديد من المناطق ومن بينها المناطق العسكرية المغلقة في جنوب تونس وغربها وعلى الحدود الليبية، يبقى غير منصوح به.

يذكر أن وزارة الخارجية البريطانية أعلنت اليوم الأربعاء، رفع قيود سفر مواطنيها إلى تونس باستثناء بعض المواقع في وسط وجنوب البلاد إلى جانب المناطق الحدودية مع الجزائر وليبيا، حسب موقع الحكومة البريطانية (www.gov.uk). .