حركة نداء تونس ستخوض الانتخابات البلدية بقائمات ندائية خالصة

أكدت حركة نداء تونس أنها ستخوض الانتخابات البلدية بقائمات ندائية خالصة منفتحة على الكفاءات ذات الإشعاع المحلي والشخصيات الفاعلة في المجتمع المدني، مجددة التأكيد على تمسكها بتاريخ 17 ديسمبر 2017 كموعد للانتخابات البلدية.

ودعت الحركة في بيان نشرته عقب الندوة الوطنية للإطارات التي عقدتها اللجنة الوطنية للانتخابات التابعة للحزب في مدينة سوسة اليوم السبت، التنسيقيات الجهوية واللجان الانتخابية إلى الإسراع بتشكيل القائمات الانتخابية في جميع الدوائر الـ350.

وحثت الحركة قيادييها ومناضليها على بذل كافة الجهود لربح الانتخابات، بما يضمن التناغم بين السلطتين المركزية والمحلية ويحافظ على الاستقرار السياسي للبلاد ويؤمن استمرار الانتقال الديمقراطي في طريقه الصحيح، ومنح معايير الكفاءة والنزاهة والرغبة في خدمة الشأن المحلي الأولوية في تشكيل القوائم الانتخابية.
وقد دعي إلى هذه الندوة التي عقدت لمتابعة استعدادات الحزب المتواصلة للاستحقاق الانتخابي البلدي القادم، كافة المنسقين الجهويين ورؤساء اللجان الجهوية للانتخابات، بالإضافة إلى أعضاء الإدارة التنفيذية.

وتضمّن برنامج الندوة مداخلة لرئيس اللجنة سليم شاكر حول ” الجوانب التقنية للعملية الانتخابية، وأخرى لخالد شوكات مدير مركز نداء تونس للدراسات حول ” الحكم المحلي في الديمقراطية التشاركية”، بالإضافة إلى حصة حوار مفتوح مع المشاركين.