بتواطؤ من المدير : طالب ينتحل صفة طبيب في مستشفى عمومي

أكد اليوم السبت الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بقفصة، محمد علي البرهومي لـ “الجوهرة اف أم” ايقاف شخص انتحل صفة طبيب بالمستشفى الجهوي بالمتلوي.

وقال في اتصال هاتفي مع “الجوهرة اف أم” إن هذا الشخص مازال طالبا ويباشر مهنة الطب بالمستشفى العمومي منذ 2014 بعلم من مدير المستشفى الذي تم أيضا فتح تحقيق معه في هذه القضية بتهمة التواطؤ.

وأوضح أنه تم انكشاف أمره على اثر تسليمه شهادة طبية رسمية لمواطن في قضية عنف. وتبين أن الطبيب المزعوم يمارس الطب خارج الأطر القانونية وبعلم من مدير المستشفى المسؤول وفي جنحة ينص عليها الفصل 197 من المجلة الجزائية.

وصرّح الناطق الرسمي بإسم المحكمة الإبتدائية بقفصة، أنه تم تكليف فرقة الأبحاث بالشرطة العدلية بالمتلوي للتحقيق في هذه القضية بعد انكشاف أمر “الطبيب المزعوم” والذي تبين أنه طالب راسب في اختصاص الطب و يشرف على قسم الإنعاش و الإستعجالي بمستشفى المتلوي.

وأفاد بأن الطبيب المزعوم ومدير المستشفى مثلا أمام أنظار النيابة العمومية فيما تعهدت الشرطة العدلية بالمتلوي بمزيد البحث في القضية مع الاشتباه في تواطؤ أطراف إدارية أخرى بالمستشفى في عملية انتداب المنتحل لصفة طبيب.