رئيس المجلس الرئاسي الليبي: سنعمل على توحيد المؤسسات الليبية

قال رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج إن المجلس “سيعمل على توحيد مؤسسات الدولة الليبية، وتنفيذ حزمة من التدابير العاجلة للتخفيف من معاناة المواطنين الأمنية والاقتصادية، والإسراع في إنجاز ملف المصالحة الوطنية وجبر الضرر”.

وأكد السراج أن حكومة الوفاق حريصة على ألا تنزف دماء الليبيين وستسعى لتحقيق المصالحة الوطنية وعودة المهجرين وسنقدم خطة عمل للحكومة فى وقت لاحق ندعو لتوحيد جهود الليبين لمواجهة تنظيم داعش ونراهن على الشباب للدفاع عن ليبيا”.

وأضاف السراج في تصريح صحفي “آن الأوان لنعمل معًا كليبيين من أجل ليبيا، وطي صفحة الأمس والنظر إلى المستقبل بروح متسامحة واثقة في الله، فليبيا لليبيين جميعًا، والانتقام والإقصاء والتشفي والحقد لا ينبي دولة ولا يقيم أمة”.

وقال نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، أحمد معيتيق، إن المجلس سوف يباشر أعماله من العاصمة، مقدمًا شكره وامتنانه “إلى جميع من ضحوا من أجل الوصول بالبلاد إلى مستقبل أفضل لنمضي جميعًا على بركة الله في طريق العدل والصلاح، وفرص البناء والنجاح، ونسأل الله للجميع التوفيق والسداد”.

ووصل رئيس المجلس الرئاسي بحكومة الوفاق الوطني، فائز السراج، إلى العاصمة طرابلس رفقة عدد من نواب وأعضاء المجلس عن طريق البحر إلى قاعدة أبوستة البحرية، وكان في استقبال رئيس وأعضاء المجلس حشد كبير، ولم يعرف بعد المقر الذي ستتخذه حكومة الوفاق مقرًا رئيسيًا لها.

وأكد عضو مجلس النواب حمودة سيالة أن المجلس الرئاسي “موجود في القاعدة البحرية وتحت حماية أسود البحرية الليبية، نافيًا أية معلومات خلاف ذلك”.