دول عربية تدين هجومي مصر

اعلنت عدة دول عربية عن ادانتها للهجومين اللذين استهدفا الغردقة والجيزة في مصر اليوم الجمعة.
وأعربت دولة قطر اليوم الجمعة عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجومين اللذين وقعا في مصر وأسفرا عن سقوط عدد من القتلى والجرحى.
وأكّدت وزارة الخارجية القطرية في بيان “موقف دولة قطر الثابت من رفض العنف والإرهاب مهما كانت الدوافع والأسباب”. وقدمت “تعازيها لذوي ضحايا “الجريمتين الآثمتين” وتمنياتها للجرحى بالشفاء العاجل.
من جانبها أعلنت المملكة العربية السعودية اليوم عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم “الإرهابي” الذي استهدف حاجزا أمنيا في الجيزة المصرية وأسفر عن مقتل عدد من رجال الأمن.
وجدّد مصدر مسؤول بوزارة الخارجية السعودية في بيان بثته وكالة الأنباء السعودية تضامن المملكة مع مصر ووقوفها إلى جانبها مقدما العزاء والمواساة لذوي الضحايا ولمصر حكومة وشعبا.
كما أدانت دولة الإمارات بشدة الهجوم الإرهابي الذى استهدف حاجزا أمنيا فى محافظة الجيزة، وأسفر عن استشهاد عدد من عناصر الشرطة.
وقالت وزارة الخارجية والتعاون الدولى فى بيان لها، إن “دولة الإمارات إذ تعرب عن استنكارها الشديد لهذه الأعمال الإجرامية ورفضها المبدئى والدائم لجميع أشكال العنف والإرهاب، لتؤكد دعمها القوى لمصر الشقيقة ووقوفها الثابت إلى جانبها فى مواجهة هذه الجرائم الخطيرة”.
وأعربت دولة الكويت اليوم عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم الإرهابي الذي استهدف دورية أمنية بمحافظة الجيزة المصرية وأدى إلى استشهاد عدد من رجال الأمن.
وكانت الداخلية المصرية أعلنت صباح اليوم مقتل خمسة من رجال الشرطة في حادث إطلاق نار نفذه مسلحون مجهولون بالجيزة جنوب العاصمة القاهرة، إلى جانب سائحتين قتلتا وأصيبت أربع أخريات في عملية طعن بشاطئ فندق سياحي بمدينة الغردقة شرقي مصر.