تشافي: لو كنت مسؤولا ببرشلونة لما أعدت بيكيه أو فابريجاس

أكَّد تشافي هيرنانديز لاعب السد القطري الحالي وقائد برشلونة السابق، أنَّه ضد إعادة أي لاعب للنادي الكتالوني ترك أكاديمية “لاماسيا” للانتقال إلى فريق آخر.

وكان العديد من اللاعبين ترك برشلونة في الصغر قبل أن يُعيدهم مرة أخرى، أبرزهم جيرارد بيكيه، وسيسك فابريجاس.

وترك بيكيه برشلونة بـ2004 قبل أن يعود إليه بـ2008، كما ترك فابريجاس البرسا للانتقال إلى أرسنال وعاد للنادي الكتالوني في 2011 قبل أن يتركه مرة أخرى مغادرًا إلى تشيلسي.

ويجري الحديث حاليًا عن رغبة برشلونة في استعادة لاعب لاماسيا السابق، وأرسنال الحالي هيكتور بيليرين.

وقال تشافي لدى سؤاله عن رأيه في احتمالية عودة بيليرين: “لو كنت مدير الفريق لما وافقت على إعادة لاعب رحل عن برشلونة من قبل، بما فيهم جيرارد بيكيه، وسيسك فابريجاس”.

وأضاف تشافي حوار مع صحيفة “موندو ديبورتيفو” اليوم الجمعة: “لم أرَ بيليرين كثيرًا لكني أريد أن أقول شيئًا. من الصعب أن أُعيد لاعبًا رحل من قبل عن برشلونة. لا يمكنني إشراكهم بالفريق مرة أخرى”.

وتابع “لاعب في عمر الـ16، أو الـ17 عامًا لماذا عليه أن يرحل؟.. لقد تفاجأت عندما قرر إيريك جارسيا 16 عامًا (انتقل لمانشستر سيتي)، وجوردي إيمبولا 18 عامًا (انضم لموناكو) الرحيل”.

وأشار “هذه هي فلسفتي.. أنت حر إذا أردت مغادرة الفريق، وأنا حر في عدم إعادتك مرة أخرى”.

من ناحية أخرى، أفصح تشافي عن نيته تدريب برشلونة مستقبلاً: “لا أستطيع أن أخفي عليكم بأنني لديَّ حلم تدريب برشلونة في يومٍ ما. أنا لا أرى نفسي في العمل داخل الغرف المغلقة. أرى نفسي على مقاعد البدلاء”.

وعن مدرب برشلونة الجديد إرنستو فالفيردي، قال: “سيكون له نجاحات كبيرة مع الفريق؛ بسبب مساعدة مدرب الأحمال جوزيه أنطونيو بوزانكو، الذي سبق أن عمل معنا من قبل. إنه يعرف المكان جيدًا”.

وأكَّد “إدارة برشلونة على صواب 100% بالتعاقد معهما”.

يذكر أن تشافي هيرنانديز رحل عن برشلونة بعد تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا 2015، بعد ما قضى داخل جدران النادي الكتالوني أكثر من 16 عامًا.