عاجل ورسمي: 21 بطاقة ايداع بالسجن ضد ارهابيي بن قردان وهذا عدد الجثث التي تم التعرف عليها وجنسياتها وعدد الموقوفين

في متابعة لآخر مستجدات العملية الأمنية ببن قردان التي ما تزال جارية منذ أكثر من 3 أسابيع أكد الناطق باسم النيابة العمومية والقطب القضائي لمكافحة الارهاب كمال بربوش في تصريح لـ“المصدر” أنه تم الى اليوم الثلاثاء 29 مارس 2016 اصدار 21 بطاقة ايداع بالسجن ضد الارهابيين الذين شاركوا في عملية بن قردان.
وأضاف في السياق ذاته أنه تم التعرف على 44 جثة من جملة 47 فيما تزال عملية التعرف على 3 جثث أخرى جارية مؤكدا أن جميع الجثث لارهابيين تونسيين ولا يوجد أجانب بينهم.
وقال الناطق باسم القطب القضائي لمكافحة الارهاب أن عدد الايقافات الى حد الآن 42 موقوف على حد تعبيره مشيرا الى أن عملية التحقيق معهم ماتزال جارية من طرف قضاة التحقيق.
هذا وأشار الى ان هذه الحصيلة ليست نهائية لان العملية الامنية ببن قردان ما تزال جارية.
ويذكر ان الهجوم الارهابي الذي شهدته مدينة بن قردان من ولاية مدنين يوم 07 مارس 2016 قد أسفر عن استشهاد 19 شخصا بين مدنيين وأمنيين فيما تم القضاء على 47 ارهابيا نفذوا الهجوم وايقاف آخرين.
وكان رئيس الحكومة الحبيب الصيد قد أكد في تصريح صحفي سابق أن الارهابيين الذين نفذوا فجر هجمات متزامنة على ثكنة عسكرية ومركزيْ أمن في مدينة بن قردان الحدودية مع ليبيا، كانوا يريدون السيرطة علتى بن قردان وتحويلها الى إقامة “إمارة داعشية”.