دعم التعاون الصحي التونسي السعودي

0
1

استقبلت وزيرة الصحة الدكتورة سميرة مرعي فريعة اليوم الثلاثاء 04 وفدا من وزارة الصحة السعودية يتقدمهم وكيل وزارة الصحة عبد الرحمان العبيان ومنصور اليامي مدير عام التدريب بوزارة الصحة السعودية.

وتناول اللقاء إمكانيات التعاون في المجال الصحي بين البلدين، كما تم التباحث في فرص تبادل الخبرات الطبية بين تونس والمملكة العربية السعودية والاستفادة من الكوادر الطبية التونسية في إطار عقد طبيب زائر يتولى الأطباء التونسيون بمقتضاه الاشراف على تدريب الإطارات الصحية بالمستشفيات السعودية لمدة ثلاثة أشهر.

وأكد وكيل وزارة الصحة السعودية عبد الرحمان العبيان رغبة بلاده في انتداب الممرضين التونسيين للعمل بالمؤسسات الصحية بالمملكة العربية السعودية في إطار التعاون الفني بين البلدين.

بدورها ثمنت الدكتورة سميرة مرعي فريعة التعاون التونسي السعودي لدعم القطاع الصحي في تونس عبر تمويلات الصندوق السعودي للتنمية الذي سيتولى تمويل مشروع المستشفى الجامعي الجديد بالقيروان بهبة تقدر ب85 مليون دولار.

وقد تولى الوفد السعودي عقب لقائه بوزيرة الصحة زيارة كل من كلية الطب بتونس ومعهد علوم التمريض للاطلاع على المسار التكويني للإطارات الطبية وشبه الطبية في تونس.