3 فرق تونسية تحسم تأهلها.. والأفريقي في حاجة لنقطة

حسمت 3 فريق تونسية من أصل أربعة، تأهلها لربع نهائي بطولتي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، والكونفيدالية.

ففي بطولة دوري أبطال أفريقيا، نجح فريقا الترجي والنجم الساحلي في التأهل إلى ربع النهائي، قبل مرحلة على نهاية دور المجموعات، وكذلك نجح الصفاقسي في حسم تأهله ببطولة الكونفيدرالية.

ونجح الترجي في التعادل مع فيتا كلوب الكونغولي (2-2) أمس السبت بالجولة الخامسة ليتصدر المجموعة الثالثة بـ9 نقاط، وسيبحث عن حسم التأهل كأول عن المجموعة عندما يستضيف سان جورج الأثيوبي الأسبوع المقبل.

كما تعادل النجم الساحلي مع فيروفيارو الموزمبيقي (1-1) ليحسم تأهله بعد تصدر المجموعة الأولى بـ9 نقاط، وستكون مباراته أمام ملاحقه المباشر المريخ السوداني (7 نقاط) الأسبوع المقبل، لتحديد أول وثاني المجموعة.

وفي الكونفيدرالية، حسم الصفاقسي تأهله بعد فوزه على مضيفه مبابان السوازيلاندي (3-1) ليرفع رصيده لـ10 نقاط بالمركز الثاني، خلف مولودية الجزائر الذي يملك 11 نقطة، وستكون مباراتهما الأحد المقبل، لتحديد أول وثاني المجموعة الثانية.

أما الممثل الرابع لتونس، فهو الأفريقي، وهو وإن كان لم يحسم تأهله، إلا أنه يحتاج لنقطة واحدة من مباراته الأخيرة لحسم تأهله.

ويتصدر الأفريقي المجموعة الأولى بـ9 نقاط بعد الفوز على ريفرز يونايتد النيجيري (2-0)، بفارق الأهداف أمام كامبالا سيتي الأوغندي، وسيتواجهان الأسبوع المقبل في تونس.