تونس تترشح لتنظيم مشترك مع السنيغال للافروبسيكيت 2017

أفاد علي البنزرتي رئيس الجامعة التونسية لكرة السلة ان انغولا سحبت ترشحها لاستضافة بطولة امم افريقيا للعبة /الافروبسكيت/ وهو ما جعل الجامعة تتقدم من جديد بملف ترشح تونس لتنظيم هذه البطولة بالاشتراك مع السنيغال.

وافاد علي البنزرتي في تصريح اليوم الخميس لـ”وات” أن “انغولا تعذر عليها استضافة البطولة في الموعد المحدد اي شهر اوت القادم في ظل وضع سياسي دقيق وتزامنها مع انتخابات محلية هناك وهو ما سيجعل الجامعة تعيد عرض ملف استضافة تونس لـ”لافروبسكيت” في شكل تنظيم مشترك مع السنيغال التي عبرت سابقا عن رغبتها في استضافة البطولة”.

وأضاف البنزرتي أن “المكتب الجامعي سيعقد اجتماعا يوم السبت القادم لإعداد ملف التنظيم المشترك مع السنيغال و سيكون الموعد الجديد للافروبسكيت في حال موافقة الاتحاد الافريقي لكرة السلة من 8 الى 16 سبتمبر القادم حيث ستستضيف كل دولة مباريات مجموعتين متألفة كل واحدة من 4 منتخبات في حين تدور مباريات ربع و نصف النهائي واللقاء الختامي في تونس “.

وأشار رئيس الجامعة “اعتقد ان الملف التونسي يستجيب لكراس الشروط الذي وضعه الهيكل القاري ونعول في هذا الامر على مساندة الحكومة للمضي قدما في هذا الملف”.

وتطرق البنزرتي الى نسق تحضيرات المنتخب التونسي لكرة السلة للاستحقاقات المرتقبة مبينا ان “برنامج تحضيرات النخبة الوطنية سيتواصل وفق ما هو مخطط له مسبقا من خلال تواصل التربص الاعدادي بمدينة المنستير ثم التحول الى رومانيا لإقامة تربص ثان من 17 الى 24 جويلية والتحول بعدها للبرتغال في تربص ثالث من 25 جويلية الى 3 اوت 2017”.

ويذكر ان تحضيرات المنتخب التونسي بقيادة المدرب ماريو بالما ستتواصل بالمشاركة في دورة دولية في اسبانيا من 7 الى اوت القادم على ان تختتم الاستعدادات للحدث القاري بمدينة المنستير من خلال تنظيم دورة دولية .

وتجدر الاشارة الى 16 منتخبا سيشاركون في النسخة المرتقبة للافروبسكيت وهي تونس وانغولا وجنوب افريقيا والكامرون وجمهورية افريقيا الوسطى والكوت ديفوار ومصر وغينيا ومالي والمغرب والموزمبيق ونيجيريا (حاملة اللقب) واوغندا وجمهورية الكونغو الديمقراطية ورواندا والسنيغال.