الملك سلمان : السعودية مهتمة بأن يسود الأمن والاستقرار العالم

أكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أن المملكة العربية السعودية تولي جل اهتماماتها بأن يسود الأمن والاستقرار العالم بأَسْره.
ووجّه الملك سلمان كلمة الى المواطنين والمسلمين في كل مكان بمناسبة عيد الفطر المبارك، أوضح فيها أن العالم اليوم يعاني من الإرهاب بشتى أصنافه، وكافة ألوانه وأنماطه فهو آفة هذا العصر، بما نتج منه من فساد للسكينة والسلام اللذين كانا يخيمان على المجتمعات الآمنة.

وأضاف: «لقد هذّب الإسلام النفس الإنسانية في أحوالها كافة، وجعل من العيد فرصة عظيمة للتواصل وبث روح التسامح والألفة والتكافل بين أفراد المجتمع الإسلامي، فيجود فيه الغني على الفقير مما أنعم الله عليه من فضلٍ، ويصفح عمّن ظلمه، ويصل ذو الرحم رحمه».
ولفت الملك سلمان في كلمته التي ألقاها نيابة عنه وزير الثقافة والإعلام الدكتور عواد العواد، أن المملكة العربية السعودية فتحت قلبها لضيوف الرحمن، وأشرعت أبوابها لكل القادمين إليها معتمرين وحاجين وزائرين، وسخَّرت لهم الإمكانات والجهود كافة في سبيل راحتهم، وأدائهم لشعائرهم ومناسكهم، بيسر وسهولة وأمن واطمئنان، «ونحمد الله الذي أعاننا على القيام بهذا الدور في خدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما، مواصلين بذلك جهود ملوك وحكومة هذه البلاد المباركة منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز آل سعود رحمه الله».

وهنأ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها بعيد الفطر: قائلاً لهم: «كل عامٍ وأنتم بخير».
وأشار إلى أن مشاعر الفرح والسرور تغمر نفوسنا جميعاً في هذه الليلة السعيدة، بعدما منَّ الله علينا بإتمام صيام شهر رمضان المبارك، وقيام لياليه، والتزود بما فيه من فرص عظيمة وبعبادة اختصها الله سبحانه وتعالى بِالأجر الجزيل، والثواب العظيم، وذلك لقوله صَلَّى اللهُ عَليهِ وَسَلَّمَ فيما رَوَاهُ عَنْ رَبِّهِ «كُلُّ عَمَلِ ابنِ آدَمَ لَهُ، إلا الصَّومَ فإنَّهُ لي وَأَنا أَجْزِيْ بِهْ»، ونسأل المولى جلت قدرته أن نكون من الذين وفقهم في الصيام والقيام، وهداهم إلى صالح الأعمال.

وكان الديوان الملكي السعودي أصدر بياناً أمس قال فيه: «عقدت المحكمة العليا جلسة مساء هذا اليوم السبت (أمس) الـ 29 من شهر رمضان المبارك لهذا العام 1438هـ للنظر فيما يردها حول ترائي هلال شهر شوال لهذا العام 1438هـ، وبعد الاطلاع على ما وردها من المحاكم ومراصد الترائي والنظر فيه وتأمله، فقد ثبت بشهادة عدد من الشهود العدول رؤية هلال شهر شوال مغرب هذا اليوم في بعض المحافظات والمراكز، ولما ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم في الحديث المتفق عليه أنه قال: (صوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته)، فإن المحكمة العليا تقرر أن يوم الأحد 25/6/2017 هو يوم عيد الفطر المبارك لهذا العام 1438هـ».