قتلى وجرحى إثر قصف مجهول بين العراق والأردن

أعلن قائم مقام قضاء الرطبة، العراقي عماد الدليمي، في تصريح اعلامي ، اليوم الأربعاء عن مقتل وإصابة 12 مدنيا من عائلة واحدة، إثر قصف لطيران مجهول على منطقة حدودية مع الأردن.

وأوضح الدليمي، أن قصفا لطيران حربي مجهول حتى اللحظة لم تحدد هويته من قبل العراق أو التحالف الدولي، قصف منزلا في شمال قضاء الرطبة، غربي الأنبار، قرب مفرق عكاشات على الطريق السريع الدولي المؤدي إلى منفذ طريبيل الحدودي.

وأضاف الدليمي، أن القصف أسفر عن مقتل 4 مدنيين، وإصابة 8 أخرين، بينهم نساء وأطفال، من عائلة واحدة كانوا في المنزل — وهو يقع خارج قضاء الرطبة.

وأكمل الدليمي، أن الجرحى نقلوا إلى مستشفى الرمادي، كاشفا عن مطالبة تم التوجه بها إلى الجهات المعنية للتحقيق بالقصف وملابساته والجهة المنفذة له.

واللافت أن القوات العراقية حررت قضاء الرطبة بالكامل من سيطرة تنظيم “داعش” في ماي 2016، ضمن عمليات استعادة كامل مدن الأنبار التي تشكل وحدها ثلث مساحة العراق.

ويذكر أن مجلس الوزراء العراقي صوت في جلسته المنعقدة، الثلاثاء 28 مارس الماضي، على تأمين الطريق الدولي من بغداد إلى الحدود الأردنية، بعد دراسة الجدوى الاقتصادية والفنية لبناء المنفذ الحدودي في طريبيل كجزء متمم لمشروع الطريق الدولي.