فتح باب الترشحات للدراسة والتدريس في الولايات المتحدة الأمريكية

أعلنت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بتونس، في بلاغ صادر اليوم الأربعاء، عن الإفتتاح الرسمي لتقديم الترشحات للحصول على 15 منحة لـبرنامج “فولبرايت” لتدريس اللغة العربية والدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية للمدرسين الشبان للسنة الدراسية 2018-2019.
ويستهدف هذا البرنامج، المموّل من طرف وزارة الخارجية الأمريكية والذي يدوم تسعة أشهر، المدرسين الذين ليست لهم خبرة طويلة في التدريس والمتخصصين في مجالات اللغة الإنقليزية والدراسات الأمريكية والإعلام والأدب الأمريكي والإنجليزي وكذلك في المجالات ذات الصلة.
ويقوم المشاركون في برنامج “فولبرايت” بتدريس اللغة العربية في معاهد وجامعات بالولايات المتحدة مع دراسة الثقافة الأميركية.
ويتعين على المترشح، وفق ذات البلاع، أن يكون أستاذا ذو خبرة لا تتجاوز 7 سنوات ومتحصلا على شهادة معادلة لشهادة الأستاذية الأمريكية (إجازة + M1 ) وأن يتقن اللغة الإنجليزية ومتحصلا على معدل 79-80 على الأقل في إمتحان اللغة الإنجليزية الإلكتروني (TOEFL-IBT) ويثبت الكفاءة في اللغة العربية الفصحى (شفاهيا وكتابيا وتدريسا). ويمكن للراغبين أن يقدموا ترشحاتهم إلكترونيا على هذا الرابط:
https://apply.embark.com/student/fulbright/flta/27/ في أجل أقصاه 20 أوت 2017.
كما يشير البلاغ إلى أنه على المترشحين تعمير الإستمارة وتحميل نسخة من جميع الوثائق المطلوبة بما في ذلك الشهادات الجامعية وثلاث رسائل توصية ونسخة من جواز السفر. يشار إلى أن برنامج “فولبرايت” يمكن المشاركين فيه، إثرإنتهاءه، من اكتساب معارف ومهارات وأساليب تدريس جديدة، مما يجعلهم يتحمسون لتطبيقها وإحداث تأثير إيجابي على معاهدهم ومجتمعاتهم.