كاس القارات 2017: حلم الشقيقين دوس سانتوس يتحول الى حقيقة

حلم الشقيقان جيوفاني وجوناثان دوس سانتوس منذ صغرهما بحمل ألوان المكسيك سويا في بطولة كبرى: منحتهما كاس القارات 2017 هذه الفرصة في وقت حظي الشقيق الاصغر بأفضلية المدرب مقارنة مع شقيقه الأكبر.

أحرز الشقيقان مع “أل تري” بطولة الكأس الذهبية لاتحاد كونكاكاف في 2015. لكن طعم المشاركة في كأس القارات مختلف في مواجهة منتخبات من طراز المانيا بطلة العالم.

علق الشقيقان على مواقع التواصل من قازان حيث تعادلت المكسيك مع البرتغال بطلة أوروبا 2-2، على صورة تظهرهما بروح مرحة “عندما تتحول الأحلام إلى حقيقة”.

قال لاعب الوسط والشقيق الأصغر جوناثان (27 عاما): “هذا حلم لي ولشقيقي أن نلعب سويا في بطولة بهذا الحجم. نلعب سويا منذ كنا بعمر السادسة، ومن الطبيعي أن نكون متفاهمين في ارض الملعب”.

يكبر جيوفاني شقيقه جوناثان بأحد عشر شهرا فقط، وهما من والدة مكسيكية ووالد برازيلي هو اللاعب السابق جيرالدو دوس سانتوس المكنى “زيزينيو”.

انضم الشقيقان إلى برشلونة الاسباني بعمر الثانية عشرة. وبعمر المراهقة بدا تفوق جيوفاني واضحا.

حتى أن جيوفاني وصفه البعض برونالدينيو المكسيك، وقد وصل إلى الفريق الأول مع برشلونة بعمر السابعة عشرة عام 2006. لم يفرض نفسه في التشكيلة، فانضم الى توتنهام ثم تنقل مع خمسة أندية في خمس سنوات.

احتاج جوناثان الى الوقت ليظهر. بدأ مع برشلونة عام 2009 وبقي في ظل شقيقه. انتقل في 2014 الى فياريال حيث يلعب جيوفاني. دام “حلم” اللعب سويا عاما وحيدا، اذ اختار البكر الحلم الأميركي، فانضم الى لوس أنجليس غالاكسي حيث أصبح أحد نجوم الفريق.

قال الأب “كنت أحلم برؤيتهما يلعبان سويا، في برشلونة وفياريال أو المنتخب المكسيكي. يشكل هذا الأمر سعادة للعائلة”. ولا شك بان الوالد استمتع ايضا برؤيتهما يطلقان موقعا على شبكة الانترنت يقترح على الأطفال معسكرات تدريبية في لوس أنجليس.

– سويا في الدوري الأميركي؟ –

يبقى معرفة ما اذا كان الشقيق الاصغر سينضم الى جيوفاني في ولاية كاليفورنيا.

قال “جيو” اخيرا “صحيح ان هناك اهتماما من الطرفين، من غالاكسي ومن شقيقي. قلتها أكثر من مرة: آمل أن نلعب سويا مجددا ونكتب تاريخ أحد الأندية”.

من جهته، رأى “جونا”: “أنا مرتاح في فياريال، لكن في كرة القدم لا نعلم ماذا سيحصل في المستقبل. أعشق اللعب في المكسيك أو الولايات المتحدة، ودائما إلى جانب شقيقي. نحلم بكتابة تاريخ ناد سويا”.

لكن اليوم يلتقي الشابان مع المنتخب الوطني. افتتحا مشوارهما بتعادل مع برتغال كريستيانو رونالدو 2-2. كانت مشاركة جوناثان مفاجئة في التشكيلة الأساسية، فيما بدأ جيوفاني المباراة على مقاعد البدلاء قبل أن يدخل في الدقيقة 57.

خاض الشقيق الأصغر مباراته الأولى في بطولة كبرى، فيما يملك جيوفاني خبرة المشاركة في كأس العالم مرتين واقترب من مباراته الدولي المئة (97 مباراة و18 هدفا).

يشغل جوناثان مركزا ضمن تشكيلة من ثلاثة لاعبين في وسط الملعب مع هكتور بيريرا وأندريس غواردادو، وقاتل كما يفعل عادة في الدوري الاسباني.

وفي الهجوم، يلعب جيوفاني دورا احتياطيا للنجم خافيير هرنانديز “تشيتشاريتو” والعائد كارلوس فيلا، كما يفضل المدرب عليه المهاجم الآخر راوول خيمينيز.

ستكون الفرصة سانحة مرة جديدة ليلتقي اللاعبان على ارض الملعب، عندما تخوض المكسيك الاربعاء مباراتها الثانية ضد نيوزيلندا بطلة أوقيانيا في سوتشي.