التعاون الإقتصادي محور لقاء وزير الخارجية بنظيره الإيراني

تحادث وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي امس الاثنين 19 جوان 2017، مع نظيره بالجمهورية الاسلامية الايرانية محمد جواد الذي يزور تونس في إطار جولة شملت عددا من دول المغرب العربي .

وأعرب الجانبان خلال جلسة عمل بوزارة الشؤون الخارجية عن تطلعهما لتعزيز مختلف أوجه التعاون الثنائي واستغلال ما يتوفر في البلدين من فرص واعدة للتعاون خصوصا في المجالين الاقتصادي والتجاري ولمزيد تفعيل مختلف أطر وآليات التعاون المشترك.

وفي هذا الإطار اتفق الوزيران على دعوة اللجنة المشتركة التونسية الإيرانية للانعقاد في بداية سنة 2018، وعلى تنظيم زيارة لوفد من رجال الأعمال التونسيين إلى طهران لاستكشاف فرص وإمكانيات التعاون والشراكة المتاحة في مختلف المجالات، والنهوض بالصادرات التونسية الموجهة إلى السوق الإيرانية.

وكان اللقاء فرصة جدّد خلالها وزير الشؤون الخارجية الموقف التونسي من الأزمة الجارية في منطقة الخليج العربي معربا عن ثقة تونس في قدرة الأشقاء بالمنطقة على تجاوز التوتر المستجد والعارض وتوخي الحوار لفض الخلافات بما يحفظ وحدة البيت الخليجي ليواصل الاضطلاع بدوره في خدمة القضايا العربية والإسلامية وتعزيز مقومات الامن والاستقرار في المنطقة.