بنك الإسكان ينتدب 160 موظفا جديدا

ٲعلن بنك الإسكان عن انتداب 160 موظفا جديدا من عديد الاختصاصات من خلال مناظرة خارجية تعتمد على دراسة الملفات مشفوعة باختبارات كتابية وشفاهية. وقد تم فتح باب الترشحات بداية من الخميس 15 جوان 2017. وتشتمل بالخصوص على: مكلف بالحرفاء ومتصرّف في الموارد البشرية ومكلف بدراسات ملفات القروض ومختص في الشؤون القانونية، بالإضافة إلى متصرّف في التجارة الدولية ومتصرّف في المخاطر ومختص في عمليات قاعة السوق وعدّة اختصاصات ٲخرى في مجالات الاعلامية والتسويق وغيرها.

وتندرج هذه الانتدابات الجديدة، والتي تمثل من بين ٲهمّ فرص التشغيل التي تطلق في القطاع المصرفي منذ عديد السنوات، ضمن تعزيز الموارد البشرية لبنك الاسكان وإثراء كفاءاته وفق مخطّط إعادة هيكلته الذي يرتكز اساسا على دعم الٲسس الماليّة وإرساء قواعد الحوكمة الرشيدة وتعزيز القدرة التنافسية ودعم تمويل البنك للاقتصاد والارتقاء بكفاءات الموارد البشرية وتحسين ٲدائها.

وقد شهدت سنة 2016 الانطلاق في تركيز هذا المخطط من خلال تيسير المغادرة الطوعية التي شملت في مرحلة اولى 74 موظف واستقطاب كفاءات جديدة بتوظيف 21 من حاملي الشهادات العليا.
وقد اكّد السيد ٲحمد رجيبة، المدير العام لبنك الإسكان : “تحتلّ الموارد البشرية مكانة هامّة ضمن توجهات مخطط إعادة هيكلة البنك، لذلك تمّ اطلاق مجموعة من المشاريع الهادفة إلى تحسين إدارة الموارد البشرية وتعصيرها وذلك بإنشاء مدرسة للتكوين ووضع نظام معلوماتي لإدارة هذه الموارد وارساء برنامج لتقييم المهارات ومرجعا للكفاءات”.

وفي هذا الاطار يحرص بنك الإسكان على تكوين موظفيه ودعم الكفاءات التسييرية لإطاراته وخاصة تطوير الكفاءات التقنية لموظفي شبكة الفروع، من خلال تشريكهم في عديد دورات التكوين الخاصة بالمهن المصرفية على غرار التصرّف في مخاطر القروض المسندة للمؤسسات وتكوين مديري نقاط البيع وتحسين الكفاءات في مجال التسويق والبيع. وقد بلغ العدد الجملي للدورات التكوينية، سنة 2016، 131 دورة شملت 1426 مشارك منهم 1362 تم تخصيصها لفائدة موظفي الفروع (87%).

ويمكن الاطلاع على تفاصيل المناظرة عبر موقع البنك www.bh.com.tn