دون قصد / الفائز بنصف المليارين في « دليلك ملك » يفضح تلاعب القناة

بُثت يوم الثلاثاء 13 جوان 2017 الحلقة المُنتظرة من برنامج المسابقات « دليلك ملك » والتي خرج فيها لأوّل مرة صندوق المليارين والذي كان من نصيب ممثلة ولاية بن عروس « عايشة ».

 

وقد فاز بنصف الملبغ عن طريق الإرساليات القصيرة محمد جداي المعروف بولد العزوزية والذي سبق وأن شارك في أحد المواسم السابقة في البرنامج عن ولاية زغوان وفاز بمبلغ 22 مليون نال منهم النصف، حيث أكّد أنّه لا ينسى الموسم الذي شارك فيه والذي جعل منه شخص معروف ومشهور في مجال الحضرة، مُشدّداً على أنّ للحوار التونسي ولسامي الفهري الذي لقّبه بصانع النجوم فضل كبير عليه.

 

ودون قصد، كشف ولد العزوزية عن تلاعب القناة وذلك عبر تصريحه الذي أكّد فيه اِتصال عدل تنفيذ برنامج دليلك ملك وإعلامه بفوزه قبل ساعات من بث الحلقة، في حين أنّ مُقدّم البرنامج سامي الفهري عودنا عن الإعلان وسط الحلقة عن أنّ حظوظ الربح مازالت متوفرة وأنّ إسم الفائز الذي يظهر في الأخير يُعرف في الدقائق الأخيرة من الحلقة وأنّ الجميع يُمكنه المُشاركة حتى خلال عرض الحلقة لأنّ السحب يُمكن أن يكون لصالحه.

 

ويُذكر أنّ هذا الحلقة شابتها العديد من الشوائب لعلّ أهمها هو عدم بثها في موعدها الحقيقي من أجل التحصّل على ارباح مُضاعفة، و ظهور وجوه سبق وأن عُرِضت حلقاتهم، إضافة إلى أنّ الصندوق الأوّل الذي فُتِحَ لم يُعرض المبلغ الذي في داخله أو الشخص الذي فتحه في الشاشة.

 

ولعلّ تصريح ولد العزوزية يزيد من الشكوك الموجهة نحو الحلقة والتي اِستناداً عليها فتحت الهايكا تحقيقاً للحسم في صحتها، فيما يُشار إلى أنّ تصريح « محمد جداي » الذي كشف أنّ اِسم الفائز محسوم منذ البداية كان حرفياً كالتالي  » آخر 5 إرساليات قمت بإرسالها صباح اليوم وبينما كنت في طريقي للعمل مساء تلقيت اتصالا من عدل تنفيذ ‘دليلك ملك’ وطلب مني بياناتي الشخصية ثم أخبرني أنني الفائز بالمليار.. خلت بادئ الأمر أنها دعابة وعدت إلى منزلي أين أخبرت عائلتي وطالبتهم بالانتظار..’.

 

جدير بالذكر أنّ الإعلامي سمير الوافي وقبل بث الحلقة نشر تدوينة على حسابه الرسمي على الفايسبوك فنّد فيها كل ما راجَ حول اِسم الفائز عبر الاِرساليات القصيرة وأكّد أنّ كل الأسماء المنشورة غير صحيحة، إلاّ أنّه حذفها فيما في حركة وضعت الكثير من إشارات الاِستفهام .