تحرير بلدة الكوم ومرتفع حزم الغربيات على يد جيش سوريا

حرر الجيش السوري وحلفاؤه بلدة الكوم القريبة من مدينة تدمر بريف حمص الشرقي، فيما يواصل تقدمه تجاه بلدتي السخنة والقريتين حيث تدور اشتباكات عنيفة مع الجماعات الإرهابية.

هذا وتستمر وحدات الهندسة في الجيش السوري لليوم الثاني في تفكيك مئات العبوات الناسفة المزروعة في كافة الطرق في تدمر، كما يتابع الجيش عملياته شرق مطار تدمر العسكري لملاحقة فلول داعش المنهزمة إلى السخنة شمال شرق تدمر.
كما يستكمل الجيش عملياته في ريف حمص الجنوبي الشرقي باتجاه بلدة القريتين التي تعتبر ساقطة عسكرياً بعد السيطرة على تدمر وفق ما أكدت مصادر عسكرية.
وتقدم الجيش السوري من نقطة جبل جبيل باتجاه مرتفع حزم الغربيات في سلسلة جبال الحزم الأوسط غربي مدينة القريتين في ريف حمص الجنوبي الشرقي، وسيطر عليه إثر اشتباكات مع مسلحي جماعة داعش، ودمر آلية بي إم بي وقتل وجرح من بداخلها.
ويبعد مرتفع حزم الغربيات مسافة ٥ كلم عن مدينة القريتين، بينما تبعد سلسلة جبال الحزم الأوسط عن المدينة ٣ كلم فقط.
ويخوض الجيش السوري اشتباكات عنيفة مع المجموعات الإرهابية المسلحة على محور التفاحية في ريف اللاذقية الشمالي، أوقع خلالها إصابات مباشرة في صفوف الإرهابيين.
هذا واستشهد مدني وإصيب آخرون بجروح جراء سقوط عدد من القذائف الصاروخية على قريتي “المفكر” و”أبو البلايا” في ريف حماه الشرقي مصدرها “داعش”.