زبير الشهودي : أنصار النهضة متعاطفون مع قطر… واتهامها بالإرهاب افتراءات زائفة ومفتعلة

0
1

قال زبير الشهودي القيادي وعضو مجلس شورى حركة النهضة حول موقف الحركة من الأزمة القائمة في الخليح العربي: “كنا ومازلنا ندعو للوئام والتآخي العربي، ونتمنى من السعودية – باعتبارها الشقيقة الكبرى في الخليج – المساهمة في رأب الصدع وتجاوز هذه الخطابات التي تساهم في زيادة شق الصف العربي”.

واعتبر الشهودي، في حوار أدلى به لصحيفة “القدس العربي”، أن حجم التعاطف الشعبي في تونس مع قطر كبير جدا وخاصة من قبل أنصار حركة النهضة، مذكرا بأن “قطر هي من أهم الدول التي ساندت الدولة التونسية وهي أيضا من أهم من استثمر في تونس بعد الثورة في أكثر من محطة اقتصادية ومالية (سواء عبر الودائع أو القروض)”.

وأضاف “لا يمكن لأي شخص عاقل أن يتهم قطر بالتطرف أو الإرهاب لأنها أكثر دولة منفتحة إعلاميا وسياسيا، بل هي نقطة مضيئة من حيث بروز سياساتها وإسهامها الإعلامي والثقافي والسياسي”، مؤكدا أنّ الاتهامات الموجهة لدولة قطر “افتراءات زائفة ومفتعلة وبلا دليل”.
كما انتقد الاتهامات الموجهة لحركة حماس الفلسطينية والمتعلقة بالإرهاب، مشيرا إلى أن كل المواثيق الدولية تقر لها الحق بمقاومة الاحتلال الإسرائيلي و”نحن نعتبر أنفسنا كقاعدة شعبية (النهضة) وراء حماس في مقاومتها للكيان الصهيوني ونعتبر أن المواقف التي تمس من رمزيتها (كحركة مقاومة) لا تخدم إلا الكيان الصهيوني”.