ميركل تهنئ ماكرون الفائز بنتيجة ساحقة في الانتخابات الفرنسية

هنأت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بفوز حزبه في الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية، ووصفت النتيجة بأنها تصويت قوي مؤيد للإصلاحات.

وأشارت التوقعات بعد الجولة الأولى التي جرت أمس الأحد، إلى أن حزب ماكرون الناشئ في سبيله للفوز على الأحزاب الرئيسة التقليدية في فرنسا والحصول على أغلبية كبيرة تمكنه من تمرير الإصلاحات المواتية لقطاع الأعمال.
وقالت تغريدة على حساب الحكومة الألمانية على موقع “تويتر”، اليوم الاثنين، “المستشارة ميركل: خالص التهاني لإيمانويل ماكرون على النجاح الهائل الذي حققه حزبه في الجولة الأولى من الانتخابات، تصويت قوي يؤيد الإصلاحات”.

وقالت مؤسسات لاستطلاع الرأي إن أكثر من 30 في المئة من الناخبين اختاروا “حزب الجمهورية إلى الأمام” بزعامة ماكرون في الجولة الأولى وهي نتيجة قالت إنها قد تمنح حزب ماكرون ما يصل إلى ثلاثة أرباع المقاعد في مجلس النواب بعد الجولة الثانية التي ستعقد الأسبوع المقبل.

ومن شأن ذلك أن يمنح أصغر زعيم فرنسي منذ نابليون تفويضًا قويًا يمكنه من الوفاء بتعهداته الانتخابية لإنعاش فرص فرنسا لتطهير السياسات وتخفيف اللوائح التي يقول المستثمرون إنها تعيق ثاني أكبر اقتصاد في منطقة اليورو.

وقال المتحدث باسم الحكومة كريستوف كاستنر “الشعب الفرنسي أظهر أنه يريدنا أن نمضي سريعًا”.

وحذر كل من الحزب الاشتراكي وحزب الجمهوريين المحافظ الناخبين من تركيز السلطة أكثر مما ينبغي في يد حزب واحد في الجولة الثانية.