ليبيا : نجاة عميد بلدية بنغازي من محاولة اغتيال

نجا عميد بلدية بنغازي عبد الرحمن العبار من محاولة اغتيال بتفجير سيارة مفخخة بالقرب من مقر إقامته، اليوم السبت، فيما أصيب 6 أشخاص بجروح.

وقالت بلدية بنغازي في بيان لها اليوم السبت أن العبار “نجا من محاولة اغتيال نتيجة انفجار سيارة مفخخة، أثناء مرور موكبه بمنطقة طابلينوا، مقر إقامته، دون وقوع خسائر في الأرواح”.

وأضافت البلدية في البيان أن العبار “يتمتع بصحة جيدة، وأن هذا العمل الإجرامي لن يثنيه عن أداء أمانته، وهي الحفاظ على مدينة بنغازي من المتآمرين والمتخاذلين”.

وكان موقع “بوابة الوسط” نقل عن شهود عيان قولهم إن “سيارة مفخخة انفجرت أثناء مرور سيارة العبار، عصر اليوم، بينما كان متوجها إلى منزله، في أحد أحياء مدينة بنغازي”.

وأضاف شاهد عيان أن “سيارة العبار لحقت بها بعض الأضرار إلى جانب عدد من السيارات التي كانت متواجدة في المكان، دون وقوع خسائر في الأرواح”.وأشار الموقع إلى أن 6 أشخاص جرحوا جراء التفجير، دون أنباء عن سقوط قتلى.وتولى العبار مهام عمله عميدا لبلدية بنغازي في افريل الماضي.

ويسيطر الجيش الليبي بقيادة الفريق خليفة حفتر على شرق البلاد، وتعد بنغازي أكبر مدن الشرق، فيما تتولى الحكومة المؤقتة برئاسة عبد الله الثني إدارة شؤون المنطقة.

ولم يتوصل حفتر ورئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، المعترف بها دوليا، ومقرها طرابلس، غرب البلاد لاتفاق تسوية النزاع الليبي.

ويرفض البرلمان الليبي الذي يترأسه عقيلة صالح منح الثقة للسراج وحكومة الوفاق الوطني منذ مطلع العام الماضي.

وكالات